الجبهة التركمانية تحذر من تفكك تحالف سائرون مع الفتح: عواقب وخيمة ستعصف بالعراق !

0
28 views

كنوز ميديا – حذر حسن توران نائب رئيس الجبهة التركمانية وعضو مجلس النواب، الاحد، 12/ 2/ 2018، من إفشال حكومة رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، في حال تفكيك التحالف بين سائرون والفتحعلى خلفية الخلاف الحالي حول ملف تسمية الوزراء الامنيين.

وقال توران في حديث لوسائل إعلام محلية وتابعته وكالة [كنوز ميديا]، إن “المرحلة المقبلة يشوبها القلق، بسبب حدوث خروقات دستورية تم التغاضي عنها، ومنها تشكيل الكتلة الأكبر، وبالتالي أصبحت الحكومة تُشكَّل على أساس التوافقات”.

وأضاف أن “تفكيك التحالف بين (الفتح) و(سائرون) بسبب الخلافات على تسمية الوزارات الامنية قد يؤدي إلى إفشال الحكومة، وإدخال البلد في أزمة دستورية وفراغ حقيقيين”، موضحاً أن “الأمر يتطلب تطويق هذه الأزمة وإسناد الوزارات المتبقية وعددها (8)، إلى كفاءات ومهنيين خصوصاً الوزارات الأمنية”.

وكانت رئاسة مجلس النواب، أعلنت الاثنين 26 تشرين الثاني 2018، تأجيل جلسة استكمال التصويت على الكابينة الوزارية المقررة الى يوم الثلاثاء 4 كانون الأول 2018.

وكان المجلس قد منح، خلال الجلسة التي عقدها الخميس (25 تشرين الأول 2018)، الثقة لحكومة رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، وصوت على اختيار 14 وزيرًا من التشكيلة الوزارية التي قدمها الأخير خلال الجلسة.

وامتنع من التصويت على مرشحي وزارات، العدل، والثقافة، والتربية، والتخطيط، والتعليم العالي والبحث العلمي، والهجرة والمهجرين، والدفاع، والداخلية.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here