كنوزميديا 
أعلنت وزارة الصحة والبيئة، الاثنين، عن تنظيم استمارة خاصة بفحص المواد المـخـدرة لطلبة المـراحـل الدراسية قبل انتقالهم الى الجامعات بالتنسيق مع وزارتي التربية والتعليم العالي والبحث العلمي.
وقال مستشار الصحة النفسية بالوزارة عـمـاد عبد الــرزاق في تصريح اوردته صحيفة “الصباح” الرسمية واطلعت عليه   كنوزميديا  إن “الــوزارة تنسق مع وزارتـــي الـتـربـيـة والـتـعـلـيـم الـعـالـي لاسـتـحـداث استمارة خاصة بفحص المـواد المـخـدرة لطلبة المـرحـلـة الاعـداديـة قبل انتقالهم الـى الجامعة”، مبينا ان “الاتفاق يجري من اجل تحديد اليات الاستمارة ورؤية الوزارتين الاخرى بما ينسجم مع العملية التربوية والتعليمية في البلاد وكذلك تحديد الاجراء الذي سيتخذ مع الطالب في حال ثبوت تعاطيه لتلك المادة”.
وأضاف أن “هذا الاجراء يأتي ضمن الجهود الوطنية لمكافحة المخدرات، مؤكدا ان اجراءات الفحص ستكون بسرية تامة للحفاظ على الحالة النفسية للطالب وضمان حقوقه وسلامة المسيرة التعليمية والصحية لشريحة مهمة وتهيئة البيئة الصحية المناسبة لهم”.
من جانبه قال مدير العلاقات والاعلام بوزارة الـتـربـيـة فــراس محمد حـسـن إن “الـوزارة تتابع هذه الظاهرة مع جهاز الاشراف التربوي والاختصاصي واقامت مؤتمرات بهذا الـصـدد وورش عمل ونــدوات واطلقت حملات ومبادرات في عدد من المحافظات لمنع انتشار هذه الظاهرة داخل الحرم المدرسي”.
وأضاف حسن، أن “الوزارة تمنح هذه الظاهرة اهمية قصوى مـنـذ بــدء الــعــام الــدراســي الـحـالـي لمـحـاربـتـهـا قـبـل وصـولـهـا لطلبة المــدارس وهـنـاك تنسيق عــال بـين الـــوزارة ومـديـريـاتـهـا بمتابعة الـواقـع التربوي في المـدارس مع التأكيد على الجوانب الصحية والاجتماعية للطلبة”.ss 

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here