كنوزميديا 
اثبتت دراسة جديدة ان بالامكان التغلب على حساسية الكثير من الناس وخصوصا الاطفال من تناول الفول السوداني  بشكل تدريجي.
وذكرت قناة سكاي نيوز في خبر تابعته وكالة كنوزميديا  أن الباحثين  من مستشفى إيفيلينا للأطفال وكلية الملك في لندن اجروا تجربة امتدت لمدة عام كامل، قاموا فيها  بإعطاء كمية من بروتين الفول السوداني، لأطفال يعانون من حساسية مفرطة منه”.
واضافت انه ” ومع مرور الوقت، الأطفال الذين لم يكن بمقدورهم تناول ولو جزء بسيط من حبة فول سوداني واحدة، أصبح بمقدورهم تناول حبتين كاملتين”.
واضافت أن” العلماء يعتقدون أنه يمكن بناء قدرة الجسم على احتمال الفول السوداني بشكل تدريجي، ليصبح من الممكن لأصحاب الحساسية المفرطة أن يقوا أنفسهم من خطر الوفاة، من جراء تناول الفول السوداني”.
وشملت الدراسة ما يقرب من 500 طفل من الولايات المتحدة وأوروبا، تم تقسيمهم إلى مجموعات، وإعطائهم حبوب من بروتين الفول السوداني وأخرى تضم مسحوقا لا تأثير له، حيث تم زيادة الجرعة كل أسبوعين على مدار 6 أشهر، ثم استمر العلماء في إعطائهم جرعة ثابتة من بروتين الفول السوداني لـ6 أشهر أخرى”.
ووجدت الدراسة أن حوالي ثلثي الأطفال (67 بالمائة) أصبح بإمكانهم تحمل 600 ملغ من بروتين الفول السوداني، مقارنة مع 4 بالمائة فقط من أولئك الذين حصلوا على الدواء الوهمي. ss 

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here