كنوزميديا –  أعلنت الحكومة المحلية في البصرة، الأحد، أن المحافظ أسعد العيداني استقبل القنصل الكويتي الجديد في المحافظة ابداح الدوسري، والذي قدم نسخة من وثائق اعتماده الى المحافظ ايذاناً بمباشرة بمهامه الدبلوماسية في المحافظة.

ونقل قسم الإعلام في ديوان المحافظة عن العيداني قوله في بيان بعد لقاءه بالقنصل إن “الحكومة المحلية حريصة على تفعيل العلاقات بين محافظة البصرة ودولة الكويت على أساس المصالح المشتركة والاحترام المتبادل”، مبيناً أن “العلاقات الثنائية من المهم أن تتطور في مختلف المجالات بما يعود بالنفع على الشعبين العراقي والكويتي”.

وأشار البيان الذي تلقت  وكالة [كنوز ميديا]، نسخة منه أن “القنصل الكويتي ابداح مكعد الدوسري قدم على هامش اللقاء نسخة من أوراق اعتماده الى المحافظ بصفته رئيس الحكومة التنفيذية في البصرة”، مضيفاً أن “الدوسري أعرب عن أمله بتطوير التعاون المشترك”.
يذكر أن محافظة البصرة تضم ثلاث قنصليات، هي القنصليات الإيرانية والروسية والمصرية، فيما تم قبل أسابيع إغلاق القنصلية الأميركية، كما تم اغلاق القنصلية البريطانية أواخر عام 2012، ومنتصف عام 2014 تم إغلاق القنصلية التركية، وفي الآونة الأخيرة قررت الحكومة التركية إعادة افتتاحها تزامناً مع إعادة افتتاح قنصليتها في محافظة نينوى.  ml 

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here