كنوز ميديا – اشاد رئيس الجمهورية برهم صالح بالدور المهم الذي أضطلع به المسيحيون في التاريخ العراقي .

وذكر بيان رئاسي اليوم ان ” رئيس الجمهورية برهم صالح استقبل في قصر السلام ببغداد بطريرك الكلدان في العراق والعالم غبطة الكاردينال مار لويس روفائيل الأول ساكو” .

واضاف ” وفي مستهل اللقاء رحب رئيس الجمهورية بغبطة الكاردينال، مشيدا بالدور المهم الذي أضطلع به المسيحيون في التاريخ العراقي، مؤكداً أهميتهم في صنع الحضارة والتمدن والرقي في العراق وعموم المنطقة”.

من جانبه قدم الكاردينال مار لويس روفائيل الأول ساكو بحسب البيان ” تهانيه لرئيس الجمهورية بمناسبة توليه مهام منصبه، مشيراً إلى تفاؤله بجهود الرئيس برهم صالح الرامية إلى النهوض بواقع البلاد على المستويات كافة”.

الحلبوسي لنظيرته الإماراتية العراق أمام تحديات كبيرة تتمثل بإعادة الإعمار وجذب الاستثمار

کما أكد رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي, الأربعاء, لنظيرته الإماراتية أمل القبيسي, أن العراق أمام تحديات كبيرة تتمثل بإعادة الإعمار وجذب الاستثمار.

وذكر مكتب الحلبوسي إن “رئيس مجلس النواب التقى, اليوم, رئيسة البرلمان الإماراتي, وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيز التعاون والتنسيق في المجال البرلماني، فضلا عن توحيد المواقف في المحافل البرلمانية على الصعيدين العربي والدولي”.

وأكد الحلبوسي خلال اللقاء, أن “العراق أمام تحديات كبيرة تتمثل بإعادة الإعمار وجذب الاستثمار والنهوض بالاقتصاد الوطني”.

وأشار إلى أن “العراقيين قاتلوا داعش نيابة عن العالم كله، ونجحوا في تحقيق انتصارات كبيرة أبهرت العالم، وأن الواجب اليوم يقتضي تقديم جميع أشكال الدعم والمساندة لتذليل الصعوبات والتحديات التي تواجههم”.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here