كنوزميديا 
كذبت بيانات الجمارك وحرس الحدود الامريكية مزاعم الرئيس دونالد ترامب وافتقاره الى الدليل بشأن ادعاءاته بتسلل مواطنيين من دول الشرق الاوسط عبر الحدود الجنوبية للولايات المتحدة لغرض الهجرة.
وذكرت قناة سي بي أس نيوز الامريكية في تقرير   ان البيانات اظهرت ان اعداد الناس المتسللين عبر الحدود من البانيا كان اكثر من مواطني مصر والعراق والاردن سوريا ولبنان والسعودية مجتمعين .
واضاف أن ” البيانات اشارت الى اعتقال 49 شخصا من البانيا على طول الحدود الجنوبية الغربية للولايات المتحدة ، مقارنة بـ14 شخصًا من أفغانستان عام 2017، بينما اعتقلت السلطات الصينية في ذات الوقت 1364 شخصا من الصين يحاولون التسلل الى الولايات المتحدة و 51 شخصا من جزيرة بليز و 433 شخصا من رومانيا “.
وتابع انه ” فيما يتعلق ببيانات المواطنين المتسللين من دول الشرق الاوسط المقبوض في نفس الفترة فقد بلغ 6 اشخاص من مصر و 10 اشخاص من الاردن و 14 شخصا من السعودية وستة اشخاص من سوريا وشخص واحد فقط من العراق”، مشيرا الى أن ” الارقام متشابهة في المعدل طوال العشر سنوات الماضية”.
واكد التقرير ان ” ما يكذب ادعاءات ترامب هو أن البيانات اظهرت ان هناك المزيد من الاشخاص الذين يحاولون انتهاك الحدود والتسلل الى داخل الولايات المتحدة من دول مجاورة لها وليس من الشرق الاوسط حيث تم القاء القبض على 127,928 شخصا من المكسيك يحاولون عبور الحدود الجنوبية لأمريكا في العام الماضي”. ss 

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here