السيادية تؤجل.. عبد المهدي سيقدم 15 حقيبة وزارية الأربعاء المقبل

0
65 views

كنوز ميديا – كشف مصدر سياسي” الجمعة” عن عزم رئيس الوزراء المكلف عادل عبد المهدي طرح كابينته الوزارية على البرلمان يوم الأربعاء  المقبل بواقع 15 حقيبة” مشيرا الى ان عبد المهدي أراد طرح أسماء حكومته امس الخميس الا إن الكتل السياسية اعترضت.

ونقلت صحيفة الشرق الاوسط  في تقرير لها، عن سياسي مطلع قوله، إن رئيس الوزراء المكلف عادل عبد المهدي أنجز الجانب الأكبر من كابينته الوزارية، وكان على وشك تقديمها إلى البرلمان يوم أمس (الخميس)، لولا اعتراضات من عدد من الكتل السياسية بشأن المرشحين وطبيعة استحقاقاتها الانتخابية”.

واضاف ان “كثيراً من الكتل السياسية منحت عبد المهدي حرية اختيار الوزراء، مثلما يشاء، على شرط أن يلتزم بحصصها المقررة لها، بموجب الاستحقاق الانتخابي، لكن بعض هذه الكتل تريد معرفة مَن يختارهم رئيس الوزراء، وربما يكون لها حق قبولهم أو الاعتراض عليهم”.

وتابع المصدر ان “هذه الصيغة من شأنها إرباك رئيس الوزراء، لأنه في حال اختار وزيراً لا يرضي هذه الكتلة أو تلك، ربما لا يجد بديلاً عنه”. مبينا ان “لو مضت الصيغة مثلما هو معروف، وهي أن تتولى الكتل ترشيح 5 شخصيات لكل موقع على أن يختار رئيس الوزراء أحدهم، فإنه سيكون عليه قبول المرشح أو رفضه… وهو أهون في هذه الحالة”.

ويمضي السياسي العراقي قائلاً إن “عبد المهدي سيقدم حكومته في موعد أقصاه الاثنين أو الأربعاء المقبلين، بعد أن يكون قد تم إنجاز نحو 15 حقيبة وزارية، على أن تبقى بعض الوزارات، لا سيما السيادية منها، مثل الدفاع والداخلية والخارجية والنفط والمالية إلى ما بعد الزيارة الأربعينية”.

 

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here