كنوزميديا – كشف النائب عن محافظة البصرة عدي عواد ،السبت، عن توقف نصف المضخات في مشروع ماء R-zero نتيجة حصول انخفاض في تجهيز المياه من مشروع  ماء البدعة .
وقال عواد في بيان صحفي ، ان” وضع الماء في البصرة حرج جداً لا سيما بعد انخفاض مستوى مياه البدعة مما أدى الى توقف نصف مضخات المياه في مشروع ماء R-Zero ،مشيراً الى انه على المواطن البصري ان يعلم ان المحافظة تعتمد اليوم فقط على ماء البدعة كمياه صالحة للاستخدام البشري .
وتابع عواد انه” للأسف الشديد لا توجد اي جدية من قبل الحكومة المركزية والمحلية لمتابعة هذا الملف لدرجة انه منذ ثلاثة ايام قلت مناسيب المياه فيها دون النصف مما أدى الى إطفاء نصف المضخات في مشروع R-zero ودخولها في المراشنة ولأول مرة في تاريخها تصبح مراشنة (١٢) ساعة تجهيز و(١٢) ساعة إطفاء ، فضلاً عن ان المحطات الفرعية تقوم بالمراشنة اي ان ماء البدعة وصل اليوم وبهذه الظروف لاقل تجهيز في تاريخ البصرة .
ولفت الى ،ان ” هناك انفجارا اخر حصل في أنبوب ماء ابي الخصيب في شط البصرة تسبب بتوقفه بالكامل واليوم نحن مستمرون بالعمل وبجهود  طوعية لمراقبة ومتابعة الامور رغم معرفتنا بصعوبتها وسنعمل بكل طاقاتنا من اجل البصرة افضل من ان نكون جالسين في مكاتبنا كما يعمل البعض ss

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here