دراسة لقادة كيان العدو: دولة الاحتلال في طريقها للزوال

0
23 views

كنوز ميديا – نشر موقع “تايمز او اسرائيل” اليوم الثلاثاء، مقتطفات من دراسة اجراها قادة في الكيان الصهيوني يحذر من انهيار دولة الاحتلال في حال استمرار سياسات حكومة بنيامين نتنياهو تجاه الفلسطينيين.

 وذكر الموقع ان مجموعة ما يسمى “قادة من أجل أمن إسرائيل” نشرت بحثا من 46 صفحة يدعي أن حكومة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو تميل نحو ضم أجزاء من او ربما كامل الضفة الغربية. واستخدم البحث أمثلة تاريخية وتحليلات اقتصادية وعسكرية للادعاء أن الضم سوف يؤدي إلى الحرب، انهيار الاقتصاد وعزل الكيان الصهيوني دبلوماسيا.

واوضح الموقع ان البحث سوف يصدر، بنسخة موسعة من 400 صفحة في الأشهر القريبة. وتوقع “قادة من أجل أمن اسرائيل” اصدار التقرير من اجل جعل احتمال ضم الضفة الغربية مسألة متداولة قبل انتخابات الكنيست في العام المقبل.

المسؤولون عن اجراء البحث هم نيمرود نوفيك، مستشار رفيع سابق لشمعون بيريس، رئيس الوزراء والرئيس الصهيوني الاسبق؛ العقيد شاؤول ارئيلي، مفاوض سابق مع الفلسطينيين، واللواء آفي مزراحي، قائد مركزي سابق.

ويقود المجموعة اللواء امنون ريشيف، الذي كتب في البحث ان ضم الضفة الغربية سيكون “متهورا وسيؤدي الى نهاية الرؤية الصهيونية لإسرائيل كدولة آمنة وديمقراطية مع اغلبية يهودية للأجيال القادمة”.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here