كنوزميديا –  دعت الجبهة العراقية للحوار الوطني، الأربعاء، رئيس الوزراء المكلف بتشكيل الحكومة عادل عبد المهدي إلى الالتزام ببرنامج حكومي يحقق مطالب العراقيين، معتبراً أن مكافحة آفة الفساد هي حجر الأساس لتنفيذ أي برنامج حكومي يستهدف تحقيق الإصلاح والإعمار.

وقالت الجبهة في بيان تلقت وكالة [كنوز ميديا]،  نسخة منه، إنه “في الوقت الذي نبارك فيه لعادل عبد المهدي تكليفه مهام تشكيل الحكومة العراقية المقبلة، آملين منه ضرورة الالتزام ببرنامج حكومي يحقق مطالب أبناء الشعب العراقي في توفير الخدمات والتنمية الاقتصادية وإغاثة النازحين واعادة اعمار المدن المحررة”.

وأكدت الجبهة على ضرورة أن “يعيد ذلك البرنامج ثقة الشعب العراقي بالعملية السياسية”، مبينةً أن “هذا لن يتحقق الا اذا تعفف مجلس الوزراء المقبل من الفاسدين ومروجي الاٍرهاب والسلاح المنفلت خارج إطار سلطة القانون”.

وأشارت الجبهة العراقية للحوار الوطني، إلى أن “مكافحة آفة الفساد هي حجر الأساس لتنفيذ أي برنامج حكومي يستهدف تحقيق الإصلاح والإعمار المنشود”.

يشار إلى أن رئيس الجمهورية برهم صالح كلف، أمس الثلاثاء (2 تشرين الأول 2018)، عادل عبد المهدي بتشكيل الحكومة الجديدة.   ml

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here