كنوزميديا -كشفت صحيفة “فيلت أم زونتاغ” الالمانية إنها حصلت على أرقام رسمية تظهر ارتفاع عدد المهاجرين القادمين إلى دول الاتحاد الأوروبي عن طريق تركيا، مشيرة إلى أن من بينهم آلاف الأتراك.
وذكرت الصحيفة في تقرير تابعته وكالة كنوزميديا انه وطبقا للتقرير الداخلي للمفوضية الاوروبية فان عدد عدد المهاجرين عن طريق تركيا ارتفع بنسبة تصل إلى 40 بالمائة في الأشهر التسعة الأولى من هذا العام، مقارنة بالفترة ذاتها من عام 2017 “.
واضافت أن”  نحو 39 ألف مهاجر وصلوا إلى القارة الأوروبية منذ بداية  2018، وأن الغالبية العظمى منهم سلكوا الطريق الواصل بين تركيا واليونان للوصول إلى أوروبا، فيما وصلت نسبة قليلة عن طريق بلغاريا وإيطاليا وقبرص قادمين من تركيا”.
وتابعت أن ” 5300 تركي غادروا بلادهم قاصدين الدول الأوروبية ضمن هؤلاء المهاجرين الذين اتخذوا من تركيا منطلقا للهجرة نحو القارة العجوز، موضحة أن 6500 شخصا وصلوا إلى ألمانيا خلال الفترة ذاتها باعتبارهم طالبي لجوء”
واشارت الى أن ” نسبة طالبي اللجوء الأتراك ارتفعت في أعقاب محاولة الانقلاب التي وقعت في تركيا خلال تموز عام 2016، وأن نحو 30 ألف تركي طلبوا اللجوء في دول الاتحاد الأوروبي خلال العامين الماضيين”ss

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here