كنوزميديا –  نفت الدائرة الإعلامية في مجلس النواب، الأحد، الأنباء التي تحدثت عن قيام رئيس البرلمانمحمد الحلبوسي بإقالة مدير عام الدائرة المالية في البرلمان رياض كوركيس، موضحةً أن الأخير أحيل إلى التقاعد بناءً على طلبه.

وقالت الدائرة في بيان تلقت وكالة [كنوز ميديا]،  نسخة منه، إن “بعض المواقع الإخبارية المحلية وصفحات في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك تداولت خبراً عن قيام رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي بإقالة مدير عام الدائرة المالية في المجلس رياض كوركيس لرفضه صرف مبلغ 120مليون دينار لاعادة تأهيل دار ضيافة رئيس المجلس”.

وأكدت الدائرة، أن “هذا الخبر عار عن الصحة جملة وتفصيلا كون مدير عام الدائرة المالية أحيل إلى التقاعد بناءً على طلبه ولسوء حالته الصحية بعدما أنهى فترة تمديد مهام عمله عقب بلوغه السن القانوني، كما نملك جميع الوثائق التي تثبت ذلك”.

وأضافت، أن “تداول مثل هذه الأخبار الكاذبة تضع مروجها وناشرها تحت طائلة المساءلة القانونية كونها غير مستندة على وقائع صحيحة وتندرج في إطار التشهير والقذف ضد المؤسسة التشريعية ومحاولة مكشوفة ومفضوحة لعرقلة الدور الرقابي والتشريعي للمجلس وهو في باكورة نشاطه بالدورة النيابية الرابعة والتي يعول عليها أبناء الشعب بان تكون دورة الاصلاح والبناء”.

ودعت الدائرة وسائل الإعلام إلى “المصداقية والمهنية في نشر الأخبار من مصادرها المعتمدة وعدم الترويج لأخبار مزيفة لا أساس لها”، مؤكدة “الاستعداد الدائم للتعاون مع كافة وسائل الاعلام بكل شفافية وتزويدهم بالمعلومات المطلوبة”.  ml 

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here