كنوزميديا – أعلنت دائرة التحقيقات في هيأة النزاهة ،السبت، عن قيامها بضبط مخالفاتٍ في أحد العقود المبرمة بين إدارة مطار النجف الأشرف الدوليِّ السابقة وإحدى الشركات الأجنبيَّة، والخاص بمنظومة التبريد لبناية الـ vip     في المطار.
وأكَّدت في بيان ، أنَّ” الفريق المُؤلَّف في مكتب تحقيق النجف لتدقيق أعمال مشاريع المطار تمكَّن من ضبط أصل معاملة التنفيذ المباشر لتجهيز صالة المطار بأجهزة تبريدٍ في عقدٍ وُقِّعَ مع شركةٍ أجنبيةٍ، فضلاً عن ضبط سلفتي معاملتين للعقد؛ لتنفيذ أعمال التبريد لبناية الـ(vip)  بمبلغٍ إجماليٍّ مقدارُهُ (667,360) ألف دولارٍ.
وأضاف البيان ، ان ” التحقيقات الأوليَّة التي أجراها الفريق كشفت عن صرف مبلغ (483,576) ألف دولارٍ كسلفٍ للشركة منذ عام 2007، على الرغم من عدم الالتزام بتنفيذ بنود العقد، والتلكُّؤ في تجهيز كامل المواد بالنوعيَّات والمواصفات المنصوص عليها في العقد.
يُشارُ إلى أنَّ هيأة النزاهة كشفت عن تمكُّن الفريق المُؤلَّف في مكتب تحقيق النجف لتدقيق أعمال مشاريع المطار من ضبط خروقاتٍ وتجاوزاتٍ بستة عشر مليون دولارٍ أمريكيٍّ في العقود التي أبرمتها الإدارة السابقة للمطار مع عددٍ من الشركات؛ لتوفير الحماية الأمنيَّة وتجهيز المُعدَّات لقسم الإطفاء والإنقاذ، وتجهيز مُعدَّاتٍ تخصُّصيةٍ لقسم العمليَّات الأرضيَّة في المطارss 

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here