كنوزميديا 
أعلن وزير النفط جبار اللعيبي، السبت، عن مباشرة وزارته بإنتاج واستثمار الغاز المصاحب من حقل الناصرية  في محافظة ذي قار وبمعدل 50 مليون قدم مكعب قياسي باليوم.
وقال اللعيبي قوله في برقية بعثها الى السيد رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي واطلعت عليها وكالة كنوزميديا ، إن” وزارة النفط وبعزيمة  وهمة  الأبطال والمخلصين من أبناء العراق الغيارى في شركة نفط ذي قار تزف لكم ،ولحكومتنا الوطنية والى شعبنا المجاهد الصابر العظيم أنجازاً جديداً يتمثل  المباشرة بإنتاج وأستثمار الغاز المصاحب للعمليات النفطية من حقل الناصرية النفطي في محافظة ذي قار، بطاقة “50 ” مليون قدم مكعب قياسي باليوم  وبالجهد الوطني من أبطال شركة نفط ذي قار والشركات الوطنية المساندة لها حصراً”.
واضاف ،أن “هذا الإنجاز  يمثل خط الشروع لتحقيق  الهدف المخطط له في أستثمار “200” مليون قدم مكعب قياسي باليوم من حقول محافظة ذي قار ، الذي سيتحقق خلال الفترة القليلة المقبلة بفضل الجهد الوطني ، وبمساهمة التعاقدات الجديدة مع أحدى الشركات العالمية الرصينة ، التي باشرت لتحقيق هدف أستثمار الغاز المصاحب  من حقلي الناصرية والغراف في المحافظة ” .
وتابع اللعيبي، أن “أستثمار الغاز المصاحب من حقول ذي قار  يمثل أضافة مهمة للإنتاج الوطني من الغاز بشكل عام وعلى أنتاج محافظة ذي قار بشكل خاص لما تشكله هذه المشاريع من أهمية في رفد محطات الطاقة الكهربائية ومصانع الإسمنت والبتروكيمياويات وغيرها بوقود الغاز ، فضلاً عن زيادة الانتاج  الوطني من الغاز السائل والمكثفات والكبريت وتحقيق الإيرادات المالية وتوفير فرص العمل لابناء المحافظة ، كذلك تَحدُ هذه المشاريع  من التلوث البيئي ، وتحول الطاقة التي تحرق الى طاقة مفيدة”. ss 

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here