كنوز ميديا –  كشفت مصادر من داخل الكتل الكردستانية، الجمعة، عن رفض الاتحاد الوطني حسم موضوع “مرشح واحد”، عازية سبب الرفض الى أن اعضاء تلك الكتل لن يصوتوا لصالح مرشح الاتحاد برهم صالح. 

وقالت المصادر، إن “الاتحاد الوطني يرفض حسم موضوع مرشح واحد داخل الكتل الكردستانية”، مبينة أن “أعضاء البرلمان من الكتل الكردستانية لن يصوتو لصالح مرشح الاتحاد برهم صالح كما في العام ٢٠١٤، وليس لديه مقبولية داخل كتلة الاتحاد لهذا لن يجازفوا بهذه الخطوة”.

وأوضحت المصادر أن “برهم صالح وبعد تشكيل حزبه ترك أصدقائه لمصير مجهول، وبعد عودته للاتحاد من اجل المنصب لم يعد لديه المقبولية السياسية”. 

وكان الاتحاد الوطني الكردستاني صوت، في (19 ايلول 2018)، على عودة رئيس تحالف الديمقراطية من اجل العدالة برهم صالح الى صفوف الاتحاد الوطني الكردستاني وتقديمه كمرشح وحيد لشغل منصب رئيس الجمهورية، فيما اعلن الديمقراطي الكردستاني ترشيح فؤاد حسين للمنصب ينافسهما عدد من المرشحين الكرد التابعين لاحزاب سياسية او مستقلين.

ودعت كتلة الحزب الديمقراطي الكردستاني، اليوم الجمعة، الاتحاد الوطني الكردستاني الى الموافقة على مقترح الحزب بالتصويت على مرشحي الحزبين من نواب القوى الكردستانية، مشيرة الى أن من يحصل على الاغلبية يتم التوافق عليه كمرشح “وحيد” للكرد ليتم التصويت له من الجميع.
ml 

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here