كنوز ميديا – تقارير

أوساكا، اليابان-(بزنيس واير/”ايتوس واير”): نجحت شركة “باناسونيك” في اقتراح اعتماد شركة تايوان للطاقة لتقنية الاتصالات عبر الخطوط الكهربائية عالية السرعة (“إتش دي – بيه إل سي”) (*1) كنظام اتصالات لاستخدام الجيل القادم من العدادات الذكية.

وكانت شركة تايوان للطاقة قد باشرت قبول المقترحات الخاصة بالتكنولوجيا المتعلقة بأنظمة الاتصالات في يونيو من عام 2017. وقد أجريت اختبارات التحقق من أحدث التقنيات اللاسلكية وتكنولوجيا اتصالات خطوط الطاقة في مدينة تايبيه في سبتمبر من العام نفسه. وسيتم طرح العدادات الذكية في حولي 260 ألف منزل في المدن الرئيسية في تايوان إعتباراً من ديسمبر 2018. تستوفي تقنية “إتش دي – بيه إل سي” معايير الأداء العالية المطلوبة، وسيتم طرح العدادات الذكية التي تتضمن هذه التقنية في تايبيه ومناطق أخرى.

تتطلب العدادات الذكية أداءً مستقراً للاتصالات بهدف وضع ضوابط تحكم مفصلة توفق بين الطلب على الطاقة وعملية جمع البيانات عالية التردد. ويمكن لتقنية “إتش دي – بيه إل سي” تلبية هذه المتطلبات ومن المتوقع أن تسهم في بناء بنية تحتية لاتصالات إنترنت الأشياء من أجل مفاهيم العدادات الذكية والمدن الذكية التي سيتم اعتمادها في جميع أنحاء العالم مستقبلاً.

[لمحة عامة عن اختبار التحقق]
أجري اختبار التحقق في شركة تايوان للطاقة على النحو التالي:
• تضمن الاختبار معدل جمع بيانات بنسبة 99 في المائة على فترات زمنية قدرها 15 دقيقة لتقييم أداء الاتصالات بين العدادات الذكية ومركز تجميع البيانات في شركة الطاقة.
• تقييم ظروف تركيب العدادات الذكية في حالات مختلفة مثل الحالة عندما يتم التثبيت تحت أفاريز المنازل المستقلة، وفي حالة كل متر مثبت في غرفة سفلية للمباني التجارية أو الوحدات السكنية.

تجدر الإشارة إلى أن تقنية “إتش دي – بيه إل سي” تتوافق مع المعيار الدولي 1901 (*2) الخاص بمعهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات بالإضافة إلى معيار “تي جي. 9905” متعدد الوصلات لوظائف الترحيل من الاتحاد الدولي للاتصالات (“آي تي يو”)، مما يسمح باتصال عدة ميغابتات في الثانية عبر مسافات طويلة. وأثبت هذا الاختبار أن الخطوط الكهربائية تستطيع أن تنقل من المحولات ذات الفولطية المتوسطة والعالية الموضوعة على الطرق إلى مسافة أمتار تحت المباني. وتم تحقيق معدل جمع البيانات بنسبة 100 في المائة خلال فترة الاختبار من اجل اجتياز الاختبار بنجاح.

ستواصل شركة “باناسونيك” تطوير تقنية “إتش دي – بيه إل سي”، في حين تسعى لتوفير الراحة والملاءمة للمستخدمين من أجل تحقيق مجتمع إنترنت الأشياء الذكية في المستقبل. كما تسعى “باناسونيك” إلى ضمان الترابط بين المنتجات التي تتوافق مع معيار 1901 الخاص بمعهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات من خلال منظمات مثل تحالف “الاتصالات عبر الخطوط الكهربائية عالية الدقة” (“إتش دي-بيه إل سي”) (*3) لتوفير منتجات مجهزة بتقنية “إتش دي-بيه إل سي” على الصعيد العالمي والتي يمكن للمستخدمين استخدامها بأمان.

ملاحظات
*1 تطلق تسمية “إتش دي – بيه إل سي” على نظام الاتصالات عبر الخطوط الكهربائية عالية الدقة بحسب شركة “باناسونيك”. كما أنّها علامة تجارية أو علامة مسجلة في اليابان وغيرها من الدول.
*2 لجنة توحيد المعايير لمعايير الاتصالات بموجب معهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات.
*3 تأسس التحالف في 25 سبتمبر 2007 بهدف ضمان التوافقية والاعتماد الأوسع للاتصالات على تقنية “إتش دي – بيه إل سي” للاتصالات عالية الدقة عبر الخطوط الكهربائية.
الموقع الإلكتروني: http://www.hd-plc.org/

المصدر:
https://news.panasonic.com/global/press/data/2018/09/en180925-2/en180925-2.html

روابط ذات صلة:
تحالف “إتش دي – بيه إل سي”
الموقع الإلكتروني: http://www.hd-plc.org/

[بيان صحفي] تقنية باناسونيك للاتصال عبر الخطوط الكهربائية من الجيل المُقبل تحظى بالاعتماد كواحدةٍ من المواصفات الأساسية من قبل مجموعة العمل المعنية بمعيار بيه 1901.3 الخاص بمعهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات (29 يونيو 2018)
https://news.panasonic.com/global/press/data/2018/06/en180629-2/en180629-2.html

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here