كنوز ميديا –  اكد النائب عن كتلة المحور الوطني مقدام الجميلي، الثلاثاء، أن المحور يقف على “مسافة واحدة” من جميع المرشحين لمنصب رئيس الجمهورية و”لا يدعم” مرشحا واحدا، فيما عد “الخبرة والمهنية والنفس الوطني” بأنها المعيار لتقييم هؤلاء المرشحين.

وقال الجميلي في حديث ، إن “منصب رئيس الجمهورية هو منصب مهم جدا ونتمنى من الكرد الاتفاق على مرشح واحد لشغل المنصب خلال المدة الدستورية المحددة قبل الثالث من الشهر المقبل”، مبينا أن “جميع الشخصيات التي رشحت لشغل المنصب هي محل تقدير واحترام ونقف على مسافة واحدة من جميع المرشحين ولا ندعم اي شخصية منها لشغل المنصب بالوقت الحالي”.

واضاف الجميلي، أن “شخصية رئيس الجمهورية ينبغي ان تكون ذات خبرة ومهنية وتحمل نفسا وطنيا ويعمل على بذل المستطاع للحفاظ على وحدة العراق، وهي المعيار الذي سنعمل من خلاله لتقييم الشخصيات التي طرحت لشغل المنصب”، مشددا أن “منصب رئيس الجمهورية يمثل واجهة العراق بالمحافل الدولية وعلينا الحرص جميعا على ترشيح من يمتلك المقدرة على تولي المنصب”.

وكان الاتحاد الوطني الكردستاني رشح برهم صالح كمرشح وحيد لشغل منصب رئيس الجمهورية، فيما اعلن الديمقراطي الكردستاني ترشيح فؤاد حسين للمنصب ينافسهما عدد من المرشحين الكرد التابعين لاحزاب سياسية او مستقلين.   ml

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here