كنوزميديا –  دعا محافظ الديوانية سامي الحسناوي، الاثنين، الحكومة المركزية الى التدخل العاجل والفوري لإطلاق الأموال اللازمة لشراء مستلزمات تعقيم المياه وصيانة المضخات العاطلة في المحافظة.
وقال الحسناوي في بيان    حصلت وكالة [كنوز ميديا] على نسخة منه، أن “الحاجة الفعلية للمحافظة لتأمين شراء مستلزمات المياه الصالحة للشرب تبلغ (353) مليون دينار شهرياً، في حين لم يصل للمحافظة سوى (140) مليون منذ بداية العام الحالي وهو جزء قليل جداً بالرغم من إن محافظة الديوانية تعاني كثيراً من قلة إيرادات جباية المياه”.
وأضاف أن “المحافظة تحتاج الى ما يقارب 600 مليون دينار لإصلاح وصيانة السيارات الحوضية العاطلة والمتوقفة عن العمل والبالغ عددها 34 حوضية من أصل 60 حوضية تمتلكها الديوانية اي لا يعمل من هذه الحوضيات الا 26 حوضية فقط”، مبيناً أن “هذا العدد غير كافي لإيصال الماء الصالح للشرب الى القرى والأرياف التابعة للمحافظة.
وأشار الى أنه “مع قرب الزيارة الأربعينية المباركة فإن الديوانية بحاجة ماسة الى توفير ما يقارب 100 تنكر لتحقيق التوازن بين حاجة الزوار الوافدين الى محافظة الديوانية ومتطلبات المواطنين من الماء الصالح للشرب في عموم مناطق المحافظة. SS 

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here