كنوزميديا 
أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الأحد، عن بدء التقديم على منحة الكليات الاهلية “المجانية” لقبول الطلبة في المجموعة الطبية اليوم بنسبة 5 بالمئة من الطاقة الاستيعابية لكل كلية.
وقال مدير دائرة التعليم الجامعي الخاص بالوزارة علي رزوقي في تصريح اوردته صحيفة “الصباح” الرسمية واطلعت عليه وكالة كنوزميديا إن “الوزارة حددت اليوم الاحد الثالث والعشرين ولغاية العاشر من شهر تشرين الاول المقبل، موعدا للتقديم على مبادرة المنحة المجانية للطلبة المتفوقين للقبول في كليات المجموعة الطبية التي تشمل “طب، طب اسنان، صيدلة”، اذ سيتنافس المتقدمون على اكثر من 350 مقعدا عبر استمارة خاصة تطلق اليوم الاحد للتأكد من المعلومات التي يدلي بها كل طالب”.
وأضاف رزوقي، أن “المنحة المجانية للكليات الاهلية تلخصت بتحديد نسبة 5 بالمئة من الطاقة الاستيعابية للقبول في كليات المجموعة الطبية للطلبة الذين زادت معدلاتهم عن 94، منبها الى ان هذه التجربة نجحت العام الماضي ويتم العمل بها للعام الثاني على التوالي”.
وبين مدير دائرة التعليم الجامعي الخاص، أن “جميع الطلبة مشمولون بالافادة من المنحة لاسيما الشرائح المشمولة بالتقديم من ذوي الشهداء وذوي الدخل المحدود وأسر شهداء الحشد الشعبي وابناء القرى والأرياف”SS 

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here