كنوزميديا 
كشفت موقع “اكسوس كوم” الامريكي، السبت، عن الاضرار التي ستلحق بالعراق جراء العقوبات الأميركية المفروضة على إيران، مشيرا إلى أن العراق سيتكبد عواقب وخمية جراء تلك العقوبات.
وذكر الموقع في تقرير ترجمته وكالات  أن “العقوبات الأميركية على إيران ستقيد عقود استلام مدفوعات العراق في الوقت الذي يجب عليه دفع 3 مليون دولار سنويا للغاز الطبيعي الايراني بغض النظر عن تسلمه”.
واضاف أن “العقوبات الاقتصادية الامريكية على إيران ستكون ذات عواقب وخيمة على العراق بشكل خاص مع وصول قيمة التبادل التجاري بين البلدين الى 12 مليار دولار سنويا بالإضافة إلى فقدان إمدادات الغاز الطبيعي التي تبلغ 6000 ميغاواط من الكهرباء”.
وتابع أن “العقوبات ستمنع العراق من تسلم الغاز الطبيعي فانها ايضا ستؤثر على قطاع استيراد قطع غيار سيارات الاجرة والتي تبلغ حاليا حوالي 70 الف سيارة ايرانية الصنع في العراق، كما أن يغداد تريد الحفاظ على السياحة الدينية المربحة والتي جلبت أكثر من 2.5 مليون زائر إيراني إلى مدينتي النجف وكربلاء في العام الماضي”.
واشار التقرير الى أنه “من غير المؤكد ما إذا كانت إدارة ترامب ستمنح إعفاءات للعراق من اجل دعم الاستقرار في بلد لم يشهد الكثير من الثراء لعقود”، مشيرة إلى أن “قرار ترامب سيعتمد على اختيار العراق لرئيس وزراء مقبول لواشنطن أو شخص مشابه لرئيس الوزراء الحالي حيدر العبادي”. ss 

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here