كنوزميديا- اعلنت هيئة المنافذ الحدودية ،السبت، عودة منفذ الشيب الحدودي مع ايران الى العمل بطاقته الكاملة بعد اغلاقه بشكل مؤقت من قبل الجانب الإيراني .
وذكر مصدر في الهيئة  ،أن ” السلطات الإيرانية عاودت فتح ممراتها الى منفذ الشيب الحدودي مع العراق بعد اغلاقه مؤقتا اثر الهجوم الإرهابي الذي استهدف استعراضا عسكريا في الاهواز “.
يذكر ان هيئة المنافذ الحدودية أعلنت اليوم السبت ، ان الجانب الإيراني اغلق منفذي الشيب والشلامجة الحدوديين مع العراق بعد الهجوم المسلح الذي استهدف استعراضا عسكريا في الاهواز “.
وأعلنت السلطات الإيرانية، ارتفاع عدد ضحايا الهجوم الذي استهدف عرضًا عسكريًا في منطقة الأهواز صباح اليوم السبت، إلى 11 قتيلًا و30 جريحا.
وقال مساعد والي الأهواز، علي حسين زاده، إن عدد الضحايا ارتفع إلى 11 قتيلا و30 جريحا، بعد أن كان 8 قتلى و20 جريحاً في حصيلة أولية سابقة.
وأوضح “حسين زاده” في تصريح لتلفزيون إيران الرسمي، أن السلطات تمكنت من إلقاء القبض على منفذي الهجوم البالغ عددهم أربعة.
وأضاف أن اثنين من المنفذين أُلقي القبض عليهما أحياءً، أن الإثنين الآخرين قتيلان.
وفي وقت سابق اليوم، اتهم المتحدث باسم الحرس الثوري، رمضان شريف، “المنظمة الأحوازية” بتنفيذ الهجوم الذي وقع خلال عرض عسكري بمناسبة الذكرى السنوية للحرب الإيرانية – العراقية (1980 – 1988).
وذكرت وسائل إعلام محلية، أن المهاجمين كانوا يرتدون بزات عسكرية، وأنهم أطلقوا النار على القوات الإيرانية خلال العرض العسكري، مشيرةً أن الهجوم استمر حوالي 10 دقائقss 

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here