كنوزميديا –  علق الناطق الرسمي لمجلس القضاء الاعلى القاضي عبد الستار بيرقدار، الاربعاء، على ما ورد في المؤتمر الصحفي لرئيس مجلس الوزراء بتأريخ 18/9/2018 بخصوص الطلب من مجلس النواب التريث في اصدار قانون ضم المعهد القضائي الى مجلس القضاء الاعلى.
واوضح بيرقدار في بيان حصلت وكالة [كنوز ميديا] على نسخة منه   ان “هذا القانون سبق وان تم اقراره من مجلس النواب بالرقم (70) لسنة 2017 وتم نشر في جريدة الوقائع العراقية وأصبح نافذا من تاريخ 31/7/2017 ومنذ ذلك التاريخ فان مجلس القضاء الاعلى هو الذي يدير المعهد القضائي وهذا الامر الطبيعي الذي كان المفروض ان يحصل منذ عام 2003 عند فصل مجلس القضاء الاعلى عن وزارة العدل لان المعهد القضائي هو بمثابة المدرسة التي يتخرج منها القضاة واعضاء الادعاء العام ويشرف على ادارته قضاة ويتولى التدريس فيه القضاة”.
واضاف ان “مجلس القضاء الاعلى يستغرب لطلب رئيس الوزراء وعدم علمه بذلك، والمثير للاستغراب أكثر ان رئيس الوزراء ينقل خلال المؤتمر الصحفي ما دار في مجلس الوزراء الامر الذي يعني ان وزير العدل وهو احد اعضاء مجلس الوزراء لا يعلم هو الاخر بان المعهد القضائي ليس من تشكيلات الوزارة التي يديرها ومنذ اكثر من سنة”. ss

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here