كنوزميديا – توقعت المملكة العربية السعودية، السبت، أن يؤدي 8.5 مليون معتمر شعائر العمرة هذا الموسم، مشيرة إلى وصول عدد تأشيرات العمرة حتى الآن، أكثر من 19 ألف معتمر.
جاء ذلك في أول مؤشر بخصوص المعتمرين أطلقته،اليوم ، وزارة الحج والعمرة السعودية، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء السعودية الرسمية.
ولفتت الوزارة، إلى أنها “أكملت كافة استعداداتها لاستقبال ضيوف الرحمن من المعتمرين والزوار الذين يتوقع أن يصل عددهم 8.5 مليون معتمر هذا العام”.
وأضافت “أظهر مؤشر العمرة الأسبوعي لموسم هذا العام 1440هـ، أن عدد تأشيرات العمرة الصادرة حتى (الخميس) بلغ 19 ألف و757 تأشيرة، في حين بلغ عدد المعتمرين القادمين 626 معتمرًا ومعتمرة”.
وذكر المؤشر، أن أكثر الجنسيات قدومًا هي باكستان بعدد 341 معتمرًا، يليها الهند بـ 128، ثم سيرلانكا بعدد 59، فالأردن 31، ثم الكويت بعدد 26 معتمرًا.
وأعلنت السعودية، إطلاق موسم العمرة مبكرًا، في أول محرم (11 سبتمبر/ أيلول الجاري) بدلا من أول شهر صفر، بهدف زيادة أعداد المعتمرين. وينتهي موسم العمرة في 15 شوال من كل عام.
وتستهدف المملكة زيادة أعداد المعتمرين من الخارج إلى 15 مليونًا في 2022، و30 مليون معتمر في 2030، توافقاً مع “رؤية المملكة”، وفق تصريحات رسمية سابقة.
وفي موسم العمرة الماضي، تجاوز عدد المعتمرين من خارج المملكة، 7 ملايين، حسب تقارير صحيفة سعودية “.ss 
المشاركة

اترك تعليق