تحدث المدافع البرتغالي ريكاردو كارفاليو بالتفصيل عن شخصية مواطنه جوزيه مورينيو الذي غادر ريال مدريد في الصيف الحالي نحو تشيلسي الإنجليزي ، فيما توقع مستقبلاً مبهراً للاعب البرازيلي ديفيد لويز الذي قد يكون من أهم العناصر حسب تعبيره في صفوف النادي اللندني.

وقال لاعب موناكو الفرنسي الجديد : “أتذكر أول سنتين معه في تشيلسي حيث كان من الصعب أن تلعب إلا من خلال الحصول على نتيجة تضمن سد الثغرات وعدم إعطاء الخيارات للفريق الخصم، وعدم خسارة الكرة في منتصف الميدان أو حتى في خط الدفاع لأن ذلك قد يخلق خطراً علينا”.

وتابع بقوله : “بعد السنة الثانية بدأ الفريق يستحوذ على الكرة ، في حين أن المدرب مورينيو أصبح يعتقد بأن الفريق ينمو كفريق واحد ولكن من المهم أن يفوز أولاً ، ما يجعل مورينيو الرجل الخاص بالنسبة لي هو أنه يحب العمل على جميع التفاصيل الصغيرة ولأنه ساعدني على التطور أكثر”.

وتطرق كارفاليو إلى شخصية مورينيو الصعبة خلال المباريات واضاف : “من الصعب العمل معه إذا قدمت مباراة سيئة ، هو لا يتحدث كثيراً ولكن عندما يفعل ذلك فإنه ينتقد ويقول كل ما يفكر به حول أدائك ، جوزيه بعد المباريات لا يتحدث كثيراً ولا يفعل ذلك مباشرة ولكن لديه أشياء بخبرك بها في الوقت المناسب”.

وفيما يتعلق بالتعامل مع اللاعبين بعد الوقوع في الأخطاء وقال : “أحياناً ينتقدك أمام لاعبين آخرين وأحياناً على انفراد ، إنه يقول فقط ما يفكر فيه وما يرى وما يعتقد بأنه على حق ، مورينيو لا يضع اللوم على أي لاعب ولكنه يعمل من أجل مساعدتك على التحسين ولا يأخذ الأمر على نحو شخصي”.

وعن مستقبل المدافع ديفيد لويز في تشيلسي واضاف : “ديفيد لويز مع مورينيو سيصبح أسرع بكثير مما هو عليه الآن ، إنه لاعب جيد ويمكن أن يتطور ولكن القيام بذلك سوف يضطره إلى الدفاع مع مزيد من السرعة ، مورينيو يحب المدافعين الذين يدافعون بقوة من الخلف وهذا ما نجده في ديفيد لويز”.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here