الاعلام الحكومي: وضع خارطة طريق لتأهيل البصرة

0
11 views

كنوز ميديا – اعلنت خلية الاعلام الحكومي، الثلاثاء، وضع الحكومتين الاتحادية والمحلية خارطة طريق للمباشرة بالاعمال الخدمية في محافظة البصرة.

وذكر بيان للخلية، ان “اجتماعاً عقد بين الحكومة الاتحادية والمحلية في البصرة، بحضور رئيس هيئة المستشارين وعدد من المستشارين ووكلاء الوزرات والمدراء العامين في الوزارات المعنية ورئيس مجلس محافظة البصرة ومحافظها ورؤساء الدوائر الخدمية في المحافظة، لمناقشة تنفيذ القرارات التي اصدرها رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي”.

واوضح ان “الحكومتين المحلية والاتحادية وضعتا خارطة طريق للمباشرة بأعمال تاهيل مشاريع الماء والصرف الصحي في محافظة البصرة، والتي حددت بموجبها التوقيتات الزمنية والجهات القطاعية المعنية بالتنفيذ، بعد تخصيص التمويل اللازم لإنجازها من المبالغ التي رصدتها الحكومة الاتحادية لمعالجة المشاكل الخدمية في البصرة”، موكدا ان “المباشرة بالمشاريع المذكورة سيكون بشكل وفوري”.

من جانبه أكد رئيس هيئة المستشارين ان “مجلس الوزراء منح صلاحيات واسعة للاسراع بانجاز المشاريع”، مبينا ان ” ان حصة المحافظة من واردات المنافذ الحدودية قد بلغت ٣٢٥ مليار دينار سيتم صرفها لإنجاز تلك المشاريع”.

ولفت الى ان “توجيها العبادي تقضي باستمرار عمل الفريق لحين معالجة كافة الاشكالات المتعلقة بالخدمات الاساسية للمواطن البصري”. 

المشاركة

اترك تعليق