سائرون: عدم تأييد المرجعية للطبقة السياسية سيشمل جميع الوزراء والمسؤولين السابقين

0
18 views

كنوز ميديا – أكد تحالف سائرون الذي يحظى بدعم زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر ، الاثنين ، أن بيان المرجعية الدينية المتمثلة بالمرجع الأعلى السيد علي السيستاني بعدم تأييد الطبقة السياسية السابقة ستشمل جميع الوزراء والمدراء العامين والوكلاء.

وقال عضو التحالف ، أيمن الشمري في تصريح صحفي، إن “عدم تأييد المرجعية للطبقة السياسية السابقة سيشمل جميع المشاركين فيها من وزراء ومدراء عامين وكلاء تولوا المناصب الوزارية وفق منهج المحاصصة”، لافتا إلى إن “المرجعية تحاول من خلال عدم تأييدها للشخصيات السابقة النهوض بالواقع الحكومي والتخلص من المحاصصة السياسية”.

وأضاف إن “المرجعية ستدعم جميع الشخصيات السياسية المستقلة التي تحاول أعمار البلاد”، مبينا إن “موقف المرجعية يعد رسم خارطة طريق للعمل الحكومي الصالح في تشكيل حكومة قوية ووطنية”.

وكانت المرجعية الدينية المتمثلة بالمرجع الاعلى السيد علي السيستاني قد اكدت ،اليوم الاثنين، أنها لا تؤيد من كان بالسلطة في السنوات السابقة لشغل موقع رئاسة الوزراء، اشترط اختيار “وجه جديد” لرئاسة الحكومة من اجل إنهاء مقاطعة المرجعية للسياسيين والمسؤولين.

يذكر أن المرجعية ترفض منذ سنوات استقبال جميع المسؤولين الحكوميين أو الشخصية السياسية، وذلك في إطار رفضها لما آلت إليه أوضاع البلاد خلال السنوات السابقة.

المشاركة

اترك تعليق