متى سيتدخل الحشد الشعبي في أزمة البصرة؟

0
18 views

كنوز ميديا – بين مجلس محافظة البصرة ، السبت ، إمكانية تدخل قوات الحشد الشعبي في السيطرة على الأوضاع المنفلتة في المحافظة وحماية الدوائر الحكومية والآبار النفطية والموانئ من التخريب والحرق.

وقال عضو المجلس ، غانم حميد في حديث لوسائل إعلام محلية وتابعته وكالة [كنوز ميديا]، إن “تكليف الحشد الشعبي بمهام حفظ الأمن في البصرة سيتم من خلال قائد عمليات المحافظة الجديد الفريق رشيد فليح في حال تطلب الأمر تواجده لصد المخربين”، لافتا إلى إن “إفراد الحشد الشعبي ينظمون في الوقت الحالي مظاهرات احتجاجية قرب المقرات التي تعرضت للحرق والتخريب من قبل عدد من المندسين”.

وأضاف إن “الحشد الشعبي قادر على التعاون مع الأجهزة الأمنية لصد المؤامرة التي تحاول إسقاط البصرة من خلال تلك المجاميع المندسة”، مبينا إن “المجاميع المندسة التي تحظى بدعم خارجي تحاول إثارة الفوضى الأمنية وخلق حرب داخل المحافظة شبيهة بالموصل والمحافظات الغربية لتحقيق أهدافها في تدمير البصرة”.

وكان قيادة العمليات المشتركة قد أعلنت ، اليوم السبت، عن تعيين الفريق الركن رشيد فليح قائدا جديدا لقيادة عمليات البصرة خلفا للفريق الركن جميل الشمري.

وكان مجلس محافظة البصرة  قد أعلن ، اليوم السبت ، عن انتشار امني كثيف لجميع مفاصل القوات الأمنية وحضر للتجوال  في عموم المحافظة.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here