ذكر مكتب المدعي العام في ميونيخ اليوم الثلاثاء أن أولي هونيس رئيس نادي بايرن ميونيخ الألماني بطل ثلاثية الدوري والكأس ودوري أبطال أوروبا وجهت له اتهامات بالتهرب الضريبي فيما يتعلق بحساب بنكي في سويسرا.

وتأتي التحقيقات الجارية حاليا من قبل ممثلي الادعاء في ميونيخ مع هونيس /61 عاما/ بعدما قدم من تلقاء نفسه كشفا عن طريق مستشاره الضريبي في كانون ثان/يناير الماضي يتعلق بحسابه بأحد البنوك السويسرية.

وأشارت هيئة الادعاء إلى أن غرفة الجرائم الاقتصادية بمحكمة ميونيخ الجزئية ستحدد ما إذا كانت ستعترف بالتهم الموجهة إلى هونيس، وتبدأ إجراءات محاكمة.

ولم يعقب بايرن ميونيخ على هذا الأمر حيث اكتفى المتحدث ماركوس هورفيك بالقول “لا نقول شيئا”.

وقالت أندريا تيتز المتحدثة باسم مكتب المدعي العام في بيان لها اليوم أن ممثلي الادعاء أكملوا التحقيقات أمس الاثنين وقدموا الاتهامات اليوم الثلاثاء، مشيرة إلى أن قرار المحكمة فيما يتعلق بالاعتراف بهذه الاتهامات لن يتحدد قبل نهاية أيلول/سبتمبر المقبل.

وأوضح المدعي العام فلوريان جليفتيسكي “التحقيقات استندت إلى فحص اكتمال ودقة الاعلان الطوعي، ونحن نفترض أن هناك شكوك كافية”.

ويعد هونيس ، الذي يمتلك مصنع للمقانق في نورنبرج، ، أحد أكثر الرموز المؤثرة في عالم كرة القدم بألمانيا.

وكان هونيس لاعبا ومديرا عاما في بايرن ميونيخ قبل أن يتولى منصب الرئيس في 2009.

وتوج هونيس بلقب يورو 1972 ومونديال 1974 مع ألمانيا بجانب ثلاثة ألقاب في البطولات الأوروبية ولقبين في البوندسليغا ولقب وحيد لكأس ألمانيا مع بايرن ميونيخ، قبل أن تجبره الإصابة في الركبة على الاعتزال في عام 1979.

وقاد هونيس نادي بايرن ميونيخ لأن يصبح أحد أغنى أندية العالم خلال 30 عاما قضاها في منصب مدير عام النادي، وفاز خلالها النادي البافاري بلقب البوندسليغا 16 مرة بجانب تسعة ألقاب في الكأس ولقب واحد في دوري أبطال أوروبا ومثله في كأس الاتحاد الأوروبي.

وبعد تولي هونيس منصب رئيس النادي، توج بايرن بثنائية الدوري والكأس في ألمانيا عام 2010 وكرر الانجاز ذاته وأحرز لقب الدوري والكأس بجانب دوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي ليحقق أول ثلاثية تاريخية في ألمانيا.

وبدأت تتصاعد قضية التهرب الضريبي لهونيس بعد توليه منصب رئيس بايرن ميونيخ، ووصل الأمر إلى إعراب المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل والرئيس يواخيم جاوك عن خيبة أملهما في هونيس.

وكان المجلس الإشرافي أكد دعمه لرئيس النادي وسط خضوعه لتحقيقات حول التهرب الضريبي، ورفض المجلس في السادس من أيار/مايو الماضي عرضا من اولي هونيس يتعلق بالتنحي عن منصبه، لحين تحديد السلطات موقفه في القضية.

ولم تعقب الشركة التي تمثل المجلس الاشرافي لبايرن ميونيخ، ومن بينها أديداس وأودي، التعقيب على التطورات الأخيرة اليوم الثلاثاء.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here