كنوز ميديا/بغداد..

أعلن مدير هيئة التقاعد الوطنية أحمد الساعدي، السبت، عن تشكيل فريق عمل لدراسة امكانية شمول المتقاعدين بالتأمين الصحي، مبينا أنه تم تشكيل لجنتين داخل التقاعد للتامين على المتقاعدين والموظفين.

وقال الساعدي في تصريح اوردته صحيفة “الصباح” الرسمية  إن دائرته “شكلت فريق عمل لدراسة امكانية شمول المتقاعدين بالتأمين، اذ تم تشكيل لجنتين داخل التقاعد للتامين على المتقاعدين والموظفين”، مشيرا الى ان دائرته “لديها تأمين على الحياة وتامين صحي والفريقان يعملان منذ اكثر من ثلاثة اسابيع”.

وأضاف أن “هذه التأمينات تعنى بالخدمة الصحية، اذ يجب ان يتم الاتفاق مع مستشفيات ومراكز صحية تقدم خدمة حقيقية”، مشيرا الى “وجود الكثير من المراكز الصحية والمستشفيات التي ابدت استعدادها لذلك”.

وعن انجاز المعاملات الخاصة بالشهداء والمصابين، شدد مدير هيئة التقاعد الوطنية على أن “توجيهات رئيس الوزراء اكدت على ضرورة الاسراع بانجاز ملفات التقاعد بأسرع وقت، وعليه تم تشكيل فرق ميدانية لزيارة اسر الشهداء والمصابين لانجاز معاملاتهم بنفس اليوم، منوها بان “الشهداء والمصابين لهم الاولوية بالتخصيصات المالية وانجاز معاملاتهم”.

وبشأن المناطق المحررة، اوضح الساعدي ان “هذه المناطق لها خصوصية وهناك اجراءات تختلف بشانها، اذ وجه مجلس الوزراء، بعد انجاز التدقيق الامني، بأن تباشر اللجان الخاصة بترويج المعاملات التقاعدية”، كاشفا عن “اقدام ارهابيي “داعش” على تفجير جميع الابنية التابعة للهيئة في تلك المحافظات

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here