“الناتو” يعلن نشر قوات جديدة في العراق اواخر تشرين الاول المقبل

0
9 views

كنوز ميديا – اكد القائد الكندي الجديدة لبعثة الناتو في العراق الميجور جنرال داني فورتين، الخميس، عن نشر 500 جندي جديد في العراق اواخر شهر تشرين الأول المقبل، محذرا من التهديدات السرية للارهابيين والتي تعترض مهمتهم هناك.

ونقلت قناة “غلوبال نيوز” في مقابلة عن فورتين قوله إن “نصف اعداد العسكريين من قوات الناتو الذين سيتم ارسالهم الى العراق والبالغ عددهم 500 عنصر سيكونون من كندا  التي تعهدت بقيادة البعثة في العام الاول”.

واضاف أن “التحدي الاول الذي سنواجهه سيكون في فهم احتياجات العراقيين وليس ما نعتقد انهم بحاجة اليه”، مشيرا الى أن “داعش لم يعد قادرا على السيطرة على مساحة كبيرة من الأراضي وغير قادر على القيام بعمليات معقدة ومع ذلك  فانه لا يعني أن التهديد الذي يمثله هؤلاء قد اختفى تماما”.

واشار الى أنه يتوقع نشر قوات الناتو في العراق في اواخر شهر تشرين الاول المقبل وأن هيكل مهمة التدريب سيصبح أكثر وضوحًا في أواخر الخريف بمجرد تقييم احتياجات القوات العراقية.

وكان الخبير الأمني حافظ ال بشارة كشف في تصريح سابق لوسائل إعلام محلية وتابعته وكالة [كنوز ميديا]، عن إجراء عمليات استبدال للقوات الأمريكية في عدد من القواعد التابعة لها في العراق بقوات حلف الناتو بإشراف أميركي للتغطية على تواجدها وشرعنته ، مبينا ان الحكومة تلتزم الصمت ازاء هذا الامر لعدم قدرتها على الرفض او الموجهة.

المشاركة

اترك تعليق