كنوز ميديا –  دعا نائب رئيس الجمهورية اياد علاوي، الثلاثاء، الكويت إلى لعب دور متميز للمساعدة في التخفيف من أزمة البصرة وإيجاد حلول لمشاكلها، فيما حذر من أن مستقبل العراق سيكون في خطر اذا تم اعتماد الأسس التي تشكلت من خلالها الحكومات السابقة.

وقال مكتب علاوي في بيان تلقت  وكالة [كنوز ميديا]،  نسخة منه، إن الأخير استقبل “سفير دولة الكويت لدى العراق سالم الزمانان، وجرى خلال اللقاء بحث مجمل الأوضاع على الساحة العربية وسبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين والدور الكبير الذي تلعبه دولة الكويت بدعم ومساندة العراق في محنته الحالية والذي توجته بعقد مؤتمر المانحين”.

وأشار البيان، إلى أن “اللقاء تطرق إلى الوضع المأساوي الذي تشهده محافظة البصرة”, مبيناً أن علاوي “دعا دولة الكويت إلى لعب دور متميز للمساعدة في التخفيف من تلك الأزمة وإيجاد حلول لمشاكلها”.

وبشأن الوضع السياسي، ذكر علاوي، وفقاً للبيان، أن “الكتلة الأكبر تكون عادة الكتلة الفائزة في الانتخابات وليست الكتل المختلفة أو المتناقضة التي تتشكل بعدها”, محذرا من أن “مستقبل العراق سيكون في خطر اذا ما تم اعتماد نفس الأسس التي تشكلت من خلالها الحكومات السابقة وفي مقدمتها المحاصصة”.

وتابع علاوي، أن”قرار تشكيل الحكومة ومن يتولى رئاستها ينبغي أن يبقى عراقيا خالصا”، مؤكداً أن “ائتلاف الوطنية يرفض أي تدخلات أو املاءات خارجية بهذا الشأن”.  ml

المشاركة

اترك تعليق