البصرة: تسمم المئات بسبب المياه الملوثة

0
12 views

كنوز ميديا – تسببت المياه الملوثة، التي تعاني منها محافظة البصرة بتسمم المئات من السكان الذين اكتظت بهم مستشفيات المحافظة خلال الأيام الماضية.

وكشفت شعبة الرقابة الصحية في دائرة صحة البصرة عن ارتفاع نسبة التلوث بمياه الإسالة في المحافظة بشكل كبير جدا، وقالت إن “التلوث الكيميائي في مياه الإسالة بلغ 100%، والتلوث الجرثومي 50%”.

وتظهر صور ومقاطع فيديو انتشرت في مواقع التواصل الاجتماعي اكتظاظ المستشفيات بالمواطنين المصابين بالتسمم، في وقت تعاني فيه تلك المستشفيات من نقص في الخدمات.

ونقلت روسيا اليوم عن أحد سكان البصرة ويدعى عمار الفيصلاوي، قوزله “أصبت بالتسمم يوم الثلاثاء الماضي، ثم ذهبت للمشفى لتلقي العلاج فلم أجد أي مكان يسعني”، مشيرا الى “انني اضطررت للبقاء جالسا على الأرض لساعات طويلة وأنا أتلوى حتى حصلت على مسكنات لم تنه التسمم”.

وأضاف “لست وحدي أعاني من التسمم، هناك أشخاص تسمموا من أقاربي وأصدقائي وجيراني، وهناك المئات الذين رأيتهم في المستشفيات”.

من جهتها، أكدت النائبة السابقة عن محافظة البصرة فاطمة الزركاني، “تلوث مياه المحافظة وامتناع السكان عن شربها”، داعية الحكومة إلى “الإسراع في إنقاذ السكان من هذه الكارثة”.

وفي تصريحات صحافية لوسائل إعلام محلية كشف عضو مجلس محافظة البصرة كريم شواك، في وقت سابق من هذا الأسبوع، عن إصابة أكثر من 4 آلاف مواطن بحالات الإسهال بسبب المياه الملوثة.

 

المشاركة

اترك تعليق