امير العبيد: اقحام كركوك في صفقات التحالفات السياسية سيدخلنا بازمات لا يمكن تجاوزها

0
11 views

كنوز ميديا – اعرب امير قبائل العبيد الشيخ أنور مزهر العاصي,اليوم الاثنين, عن رفض أهالي المحافظة لاقحامها في صفقات التحالفات السياسية الجاري تداولها حالية معتبرا ذلك ازمة لا يمكن تجاوزها.

وقال العاصي في حديث لوسائل إعلام محلية وتابعته وكالة [كنوز ميديا]، “نطالب جميع السياسيين في المحافظة بمختلف قومياتهم ابعاد كركوك عن صفقات التحالفات السياسية, ولدينا شكوك مقلقة حيال مصير كركوك من خلال المراسلات والمباحثات بين الكتل السياسية حيال التحالفات القادمة”.

وأوضح العاصي، “نحن المكون العربي او أي مكون اخر ليس أصحاب قرار حيال مصير كركوك والامر يخص الحكومة الاتحادية المعنية بالحفاظ على وحدة كركوك الاجتماعية والقومية وتجنبيها أزمات جديدة لافتا الى ان كركوك لازالت تتنقل من ازمة الى أخرى”.

واكد العاصي “ان الاكراد ليسوا أعداء لنا بقدر ماهم مكون لهم ولنا حقوق خدمية لا تقتصر على التعداد السكاني فحسب رغم تجاوزات بعض المسؤولين الساعين لكسب ناخبيهم وجمهورهم لمرحلة محدودة حتى وان تطلب الامر التضحية بالمحافظة ومكوناتها الأخرى”.

واتم حديثه “النظام السياسي في كركوك والبلاد بشكل عائم كُتب علينا هكذا ويحتاج الى فترات زمنية لتغييره وتصحيحه”.

وتناقلت وسائل الاعلام وبعض مواقع التواصل الاجتماعي انباءاَ تفيد باشتراط الأحزاب الكردية السيطرة الإدارية والأمنية على كركوك مقابل الدخول بتحالفات مع القوى الفائزة في الانتخابات.

المشاركة

اترك تعليق