الفايز: التهديدات الأميركية بشأن العقوبات تمثل دعما للعبادي

0
12 views

كنوز ميديا – عد القيادي في تحالف الفتح عامر الفايز,الأربعاء, تهديد الولايات المتحدة الأميركية بفرض عقوبات على العراق بسبب  استمرار التعاون مع إيران بالمتناغم والداعم لموقف رئيس الوزراء حيدر العبادي بشان العقوبات, داعيا الخارجية العراقية إلى اصدار موقف من تلك “التدخلات”.

 وقال الفايز في حديث لوسائل إعلام محلية وتابعته وكالة [كنوز ميديا]، إن “تهديد الخارجية الأميركية بشان فرض عقوبات على  العراق لاستمرار تعاونه الاقتصادي مع إيران عقب فرض الحصار يعتبر تأييدا ودعمت مع تصريحات رئيس الوزراء حيدر العبادي بشأن تلك العقوبات والتعامل معها”.

وأضاف أن “ذلك الموقف يأتي لإخراج العبادي من حرجه السياسي والشعبي المعارض لموقفه عقب تصريحات بتأييد تلك العقوبات والتزام الحكومة بتنفيذها ضد الجارة إيران”، مطالبا الخارجية العراقية بـ”اصدار موقف حازم وصريح من تلك التصريحات لشجب  التدخلات الخارجية ومنع الاستهزاء بسيادة البلاد”. 

ولفت الفايز إلى أن :عشرات الدول مازالت تعمل بشكل طبيعي مع ايران دون الالتزام بالموقف الاميركي  الا ان الخارجية الأميركية استخدمت العراق للممارسة الضغوط عليه كون اضعف تلك الدول”.

وكانت وزارة الخارجية الأميركية هددت اليوم الأربعاء، الحكومة العراقية إذا ما رفضت الالتزام بالعقوبات الأمريكية ضد إيران، مشيرة إلى أن منتهكي نظام العقوبات يمكن أن يخضعوا هم أنفسهم للعقوبات. 

المشاركة

اترك تعليق