سائرون يبين موقفه من الذهاب للمعارضة أو المشاركة في تشكيل الحكومة

0
18 views

كنوز ميديا – بين تحالف سائرون الذي يحظى بدعم زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر ، الأربعاء ، موقفه من الذهاب للمعارضة السياسية داخل مجلس النواب القادم أو الذهاب إلى تشكيل الحكومة المقبلة.

وقال عضو التحالف ، رائد فهمي في حديث لوسائل إعلام محلية وتابعته وكالة [كنوز ميديا]، إن “سائرون لم يحسم موقفه حتى ألان من الذهاب إلى خيار المعارضة السياسية لتقويم الأداء الحكومي خلال تشكيل الحكومة المقبلة أو الاشتراك فيها”، لافتا إلى إن “الفتح والنصر والحكمة والوطنية وسائرون وصلوا إلى تفاهمات كبيرة حول النقاط الـ40 التي طرحها الصدر لتشكيل الحكومة المقبلة”.

وأضاف إن “اغلب التحالفات أبدت تأييدها لمشروع الصدر في تشكيل الحكومة وهنالك لقاءات تجري في الوقت الحالي لحسم موضوع تشكيل الكتلة الأكبر خلال الفترة القادمة”، مبينا إن “خيار المعارضة قائم لدى سائرون وسيذهب إليه في حال التعذر عن تشكيل حكومة بمنهج وطني دون العودة للمحاصصة السياسية في تقسيم المناصب”.

وكان تيار الحكمة قد أكد ، أمس الثلاثاء، انه سيذهب إلى خيار المعارضة السياسية مع  تحالف سائرون في حال الفشل في تشكيل الكتلة الأكبر.

وكان تحالف النصر برئاسة رئيس الوزراء الحالي حيدر العبادي قد أكد ،اليوم الأربعاء، وجود تقارب كبير مع الكتل الكردستانية لتشكيل الكتلة الأكبر، مشيرا إلى أن الأيام المقبلة ستشهد تحركات سياسية اكبر من التفاهمات. 

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here