كنوز ميديا –  اكد الرئيس التركي رجب طيب اردوغان لرئيس الوزراء حيدر العبادي، الثلاثاء، على استعداد بلاده لدعم العراق في المجالات كافة، معتبرا ان “امن العراق من امن تركيا”، فيما شدد على ضرورة اعادة فتح قنصليتي تركيا في الموصل والبصرة.
وقال اردوغان في مؤتمر صحفي مشترك مع العبادي في انقرة وتابعته وكالة [كنوز ميديا]، إن “تركيا تعمل على الاستجابة لمطالب العراق، ونحن جاهزون لدعمه وبنائه”، لافتا الى ان “اصعب المراحل التي مر بها العراق، تأكد فيها العراقيون ان تركيا تقف الى جانبهم”.
واضاف اردوغان، “نريد اعادة افتتاح قنصلياتنا في البصرة والموصل، كما اننا نتواصل مع العراق في مكافحة داعش ومنظمة بي كي كي”.
واشار اردوغان الى ان “تركمان العراق يتعرضون لهجمات في كركوك واكدنا على ضرورة تأمينهم في مدينة”.
وبحث رئيس الوزراء حيدر العبادي والرئيس التركي رجب طيب اردوغان، في وقت سابق من اليوم الثلاثاء، التعاون الثنائي بين البلدين وملفات المياه والامن والكهرباء والطاقة، فيما اكد اردوغان للعبادي ان العراق سيحصل على حصته الكاملة من المياه.
ووصل رئيس الوزراء حيدر العبادي في وقت سابق من اليوم، الى العاصمة التركية انقرة في زيارة رسمية على راس وفد حكومي لبحث تعزيز التعاون بين البلدين وعدد من الملفات التي تتعلق بالمياه والكهرباء والصحة والصناعة والاستثمارات والامن والثقافة وغيرها من الملفات المشتركة. ml
المشاركة

اترك تعليق