كنوز ميديا –  أكد رئيس الوزراء حيدر العبادي، الثلاثاء، وقوف العراق مع أنقرة في ازمتها الحالية، فيما أكد رفضه وعدم السماح لأي اعتداء ينطلق من الاراضي العراقية باتجاه تركيا.

وقال العبادي في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الجمهورية التركي رجب طيب اردوغان في انقرة، وتابعته وكالة [كنوز ميديا] ، “بحثنا مع الرئيس اردوغان تعزيز التعاون الثنائي في مجالات المياه والامن والزراعة والطاقة والمنافذ الحدودية”، موضحا أن “الرئيس التركي أوعدنا بان تركيا ستزود العراق بحصته المائية بالكامل، وايضا سمعنا تأكيدا تركيا عما تم الوعد به في مؤتمر الكويت من أجل اعمار العراق”.

واضاف العبادي، “نرفض أي اعتداء ينطلق من الاراضي العراقية باتجاه تركيا، والعراق ملتزم حسب دستوره بأن يمنع اي منظمة تعتدي من ارضه باتجاه جيرانه”، مشددا “نحن ندين ونقف بالضد منه (الاعتداء)، ولن نسمح به ونقف مع تركيا في مسألة ضبط الحدود”.

وبين رئيس الوزراء، أن “هناك توجيها من الشركات التركية من قبلنا للعمل في العراق”، مشيرا الى أن “هناك طلبا تركيا، ونحن نرحب به، لفتح القنصلية التركية في البصرة وكذلك في الموصل مما يسهم في تعزيز العلاقات”.

وتابع العبادي، “نعمل على فتح معبر فيشخابور الحدودي بين البلدين”، مؤكدا “نحن مع تركيا في ازمتها، وبتعاوننا يمكن ان نتغلب على الكثير من التحديات”.

ووصل رئيس الوزراء حيدر العبادي، في وقت سابق من اليوم، الى العاصمة التركية انقرة في زيارة رسمية على رأس وفد حكومي لبحث تعزيز التعاون بين البلدين وعدد من الملفات التي تتعلق بالمياه والكهرباء والصحة والصناعة والاستثمارات والامن والثقافة وغيرها من الملفات المشتركة.  ml

المشاركة

اترك تعليق