كنوز ميديا –  ذكرت صحيفة خليجية، ان رئيس الوزراء حيدر العبادي توصل الى تفاهمات جيدة مع الكتل السياسية لتشكيل الكتلة الاكبر، فيما اشار قيادي في سائرون الى ان تحالف النصر هو الاقرب لديه.

ونقلت صحيفة العربي الجديد عن مسؤول سياسي مطلع، قوله إنّ “الصراع احتدم اليوم على منصب رئاسة الحكومة”، بيناً أنّ “الدعم الأميركي الواضح لرئيس الوزراء حيدر العبادي، في ظل الحصار على إيران، منحه قبولاً بين عدد من الكتل السياسية”

واضاف المسؤول الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان “العبادي توصل إلى تفاهمات جيدة مع عدد من الكتل السياسية لتشكيل الكتلة الكبرى”، لافتا الى ان “الحاجز بين العبادي والحزب الديمقراطي الكردستاني كُسر، بعد الزيارة الأخيرة لرئيس حكومة كردستان نيجرفان البارزاني ولقائه العبادي، والتوصل الى تفاهمات وتقارب بشأن تحالف بينهما”. 

كما نقلت الصحيفة عن قيادي في تحالف سائرون، قوله ان “تحالف العبادي ما زال الأقرب إلينا، وهناك مباحثات مستمرة وتفاهمات بشأن شروط زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر”.

وتابع ان “خيار المعارضة ما زال مطروحاً، لكن في حال لم نحصل على تفاهمات مع الكتل للقبول بشروط الصدر أو بعضها”، موضحا أنّ “الأسبوعين المقبلين سيشهدان إعلاناً نهائياً للكتلة الكبرى”.

واكد رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، امس السبت، أنه يوجد “تفاهم جدي” مع الكثير من القوى السياسية لتشكيل الكتلة الأكبر، فيما دعا المرشحين الفائزين عن ائتلافه في الانتخابات إلى التواصل مع الجماهير وتقديم مقترحات قوانين تدعم الحاجة للخدمات.   ml 

المشاركة

اترك تعليق