كنوزميديا – أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان , السبت , أن بلاده مستعدة للتعامل بالعملة الوطنية في تجارتها مع روسيا وإيران والصين.
وقال أردوغان في كلمة له بمدينة ريزر الساحلية وتابعتها وكالة كنوزميديا  إن “كل الوزارات والمؤسسات التركية في نفير عام من أجل اتخاذ الاحتياطات والإجراءات اللازمة لتجاوز هذه الحملة الاقتصادية”, مؤكداً أن “بلاده ستنجح بالخروج من الأزمة الاقتصادية”.
وأضاف “يهددونا بشتى الوسائل لكن ليعلم الجميع أن هذه تركيا، لسنا دولة صغيرة، وجذورنا عميقة بينما تاريخ الولايات المتحدة يمتد لـ300 سنة فقط”.
وأوضح أردوغان, ” يحاولون استخدام العملة كرصاص ضدنا وتتوالى المؤامرات ولكننا سنثبت للجميع أن تركيا لن تركع” ، مؤكدا ان بلاده “مستعدة للتعامل بالعملة الوطنية في تجارتها مع روسيا وإيران والصين”.
وأشار إلى أنه “في تركيا يجمعنا الوطن ضد كل المؤامرات الخارجية”, مبيناً أنه “يجب علينا أن لا نقع في مصيدة الآخرين وأن نكمل إستراتيجيتنا التي وضعناها نصب أعيننا لتحقيق أهدافنا حتى نصل المراتب العليا “.
وأكد رئيس البرلمان التركي بن علي يلدريم في وقت سابق من اليوم السبت, أن المواقف العدائية لواشنطن ضد موسكو وطهران وأنقرة لن تعيق التعاون بين دولنا.
وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب, قد أعلن, أمس الجمعة عبر حسابه في “تويتر” مضاعفة الرسوم الجمركية على واردات بلاده من الصلب (الفولاذ) والألمنيوم التركي.
وهبطت الليرة التركية أمام الدولار حيث وصلت, اليوم السبت, إلى 6.4 للدولار الواحد في هبوط حاد لم تشهده تركيا منذ عام 2001.ss 

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here