كنوز ميديا –  كشف تقرير إحصائي للأجهزة الاستخباراتية في الجيش اليمني واللجان الشعبية، عن أعداد هائلة جداً من القتلى والجرحى في صفوف ميليشيات التحالف السعودي خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة في معركة الساحل الغربي لليمن.
وأفاد التقرير الإحصائي للأجهزة الاستخباراتية، نشره موقع (26 سبتمبر) التابع لوزارة الدفاع اليمنية، عن مصرع 3731 وإصابة 6361 مرتزقاً منذ الأول من شهر مايو/أيار وحتى أواخر شهر يوليو/تموز، في معارك الساحل الغربي والجبهات المحيطة بها في موزع والوازعية وكرش.
وأوضح التقرير في تفاصيل أعداد القتلى، أن 3033 قتيلاً من المرتزقة سقطوا في معارك الساحل الغربي، و 466 قتيلاً في جبهة الوازعية، و 214 قتيلاً في جبهة كرش، وبإجمالي 3713 قتيلاً.
كما أكد التقرير في تفاصيل الجرحى، أن 4809 جريحاً من المرتزقة أصيبوا في معارك الساحل الغربي، و 974 أصيبوا في جبهتي موزع والوازعية، و 578 أصيبوا في جبهة كرش، ليصل إجمالي الجرحى إلى 6361 مصاباً.
كما كشف التقرير أن معظم الجرحى كانوا في حالات حرجة اقتضت نقلهم إلى الخارج لتلقي العلاج، حيث وصل 3068 جريحاً إلى مصر حتى منتصف شهر يوليو/تموز، ونقل 1319 جريحاً إلى الهند، فيما بقي 1974 جريحاً في مستشفيات عدن.
وأشار التقرير إلى أن كل تلك الأعداد من القتلى والجرحى هم من أبناء المحافظات اليمنية الجنوبية الذين زج بعد تحالف العدوان في محرقة الساحل الغربي والجبهات المحيطة به.  ml

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here