كنوز ميديا –  أعلن مركز الإعلام الأمني، الأربعاء، عن القاء القبض على ثلاثة إرهابيين وتفجير ٣٢٥ عبوة ناسفة في محافظة كركوك.
وقال الناطق باسم المركز العميد يحيى رسول في بيان تلقته  وكالة [كنوز ميديا]،  إن “قطعات الشرطة الاتحادية ضمن عمليات محافظة كركوك شرعت بتفتيش مناطق وقرى ( كوديلة ، صبيح التحتاني ، البواوي، سلماس، بونجينهم ، الدكمات ، البو سراج، وادي الشاي، اربيجيات، شلاكة، كصاد، علي حمد، الدب الكبير، الدب الصغير، جبل سيد اوى ، ربزة، النوار، المرزوك، الدب، الهيازية، الخالدية، بني هاشم، بني حسن الأولى والثانية والثالثة، الجهة الشرقية لتل الاسود) وأسفرت العملية عن القبض على 3 عناصر من عصابات داعش الإجرامية في سيطرة قضاء مخمور _ أربيل”.
واضاف رسول انه “وفقا لمعلومات دقيقة تمكنت قوات الشرطة الاتحادية من العثور على معمل لصنع العبوات وحزامين ناسفين و6 عبوات مختلفة الأنواع تم إتلافها و9 مساطر تفجير ومستمسكات تعود للقيادة في عصابات داعش وجهازين ناقلين و3 سيم كارت”.
وأشار الى انها “عثرت على مضافة للإرهابيين بداخلها 4 أحزمة ناسفة تم تفكيك ثلاثة منها وتدمير واحد وبدلات عسكرية مختلفة ومواد غذائية ووثائق لداعش الارهابي تحتوي على قوائم أسماء، في حين عثرت الشرطة الاتحادية أيضا على مضافة أخرى تحتوي على كلمات جفرية وهاتف نقال وجعب صدرية ومواد أخرى، وقد تم تدميرها”.
وتابع انه “تم العثور على مضافة أيضاً في قرية بني حسن، وتم تفجير ٣٢٥ عبوة ناسفة من مخلفات داعش ضمن قرية كوديلة من قبل الجهد الهندسي للفرقة السادسة عشرة بالجيش العراقي والتي تم رفعها مسبقا خلال عمليات التطهير”.
 ml
المشاركة

اترك تعليق