نائبة: أي تأخير بتنفيذ الإعدام بحق الارهابيين هو إستهانة بدماء الشهداء

0
139 views
كنوز ميديا – طالبت النائب عن ائتلاف دولة القانون زينب الخزرجي رئيس الوزراء حيدر العبادي ووزارة العدل الاسراع بتنفيذ احكام الاعدام بحق الارهابيين الذين صدرت بحقهم احكام اعدام ان يتم تنفيذها بأسرع وقت دون تأخير”.
وقالت الخزرجي في بيان، ان “الارهابيين الذين قتلو ابناء الشعب العراقي قابعيين في السجون يأكلون ويشربون وهم نفذوا العشرات من العمليات الارهابية وقتلوا ابناء الشعب بدم بارد فلماذا هذا التاخير بتنفيذ حكم الاعدام بحقهم؟ لا يمكن السكوت عن التاخير ويجب ان ينفذ القصاص العادل بحقهم”.
وأضافت ان “أي تأخير بتنفيذ حكم الاعدام بحق الارهابيين هو إستهانة بدماء أبناء الشعب العراقي الذي استشهد على ايادي هؤلاء الارهابيين الذين لايستحقون العيش ليوم واحد نتيجة ماقترفوه من اجرام بحق ابناء الشعب”.
وأشارت الخزرجي الى، ان “ماحصل مؤخراً من جريمة راح ضحيتها ستة شهداء على ايادي الارهابيين في مناطق شمال العراق يجب ان لا تمر مرور الكرام والرد الوحيد على هذه الجريمة هو ان يتم تنفيذ حكم الاعدام بحق جميع الارهابيين ومصادقة الاحكام بحق من لم يتم المصادقة بعد صدور احكامهم من قبل رئيس الجمهورية لانها الامر الوحيد الذي يطفيء نيران ذوي الشهداء الذين قتلوا على ايادي الارهابيين الجبناء”.
وكانت وزارة العدل أعلنت أمس تنفيذ حكم الاعدام بحق 13 مداناً بالارهاب مشيرة الى ان مجموع المراسيم الجمهورية فيما يخص المدانين باحكام قانون مكافحة الارهاب وغير المنفذة لحد الان هي ٦٤ مرسوماً فقط وان اسباب ايقاف التنفيذ لهذه المراسيم هو ما بين العرض على لجنة العفو العام وبين اعادة المحاكمة وحسب الاجراءات القانونية”.
وكانت عصابات داعش الارهابية قد أعدمت ثمانية من منتسبي الجيش والحشد الشعبي أختطفتهم الأسبوع الماضي على طريق ديالى – كركوك وعثر على جثث الشهداء في ذات الطريق.
وكشفت وزارة الداخلية ان الشهداء قد قتلتهم داعش قبل خمسة أيام من العثور على جثثهم” متوعدة بملاحقة الجناة وإلقاء القبض عليهم او قتلهم.
وأعلنت قيادة عمليات بغداد، أمس إلقاء القبض على أحد القتلة الذين ارتكبوا الجريمة.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here