كنوزميديا –  أوضحت دائرة صحة بغداد/ الرصافة، السبت، الأنباء عن تسجيل إصابة بالحمى النزفية في جانب الرصافة.
وذكر بيان للدائرة   حصلت وكالة [كنوز ميديا] على نسخة منه،   أن “مدير عام صحة الرصافة عبد الغني سعدون الساعدي ترأس اجتماعا للجنة العليا الخاصة بحالات الحمى النزفية”.
وأوضح، ان “الدائرة اتخذت كافة الاجراءات الخاصة (العلاجية والوقائية) من هذا المرض من خلال تهيئة ردهات العزل وتوفير اصناف الدم والادوية الخاصة بالمرض، فضلا عن تهيئة كافة المستلزمات الخاصة بردهات العزل”.
وأكد الساعدي، ان “صحة الرصافة لم تسجل أي حالة اصابة بهذا المرض الا ان الدائرة تعمل على اتخاذ كافة الاجراءات العلاجية والوقائية” مشدداً على “أهمية التوعية وتعزيز الصحة من خلال نشر وسائل توعوية توضح الاعراض والعلامات الخاصة بالمرض عن طريق المطويات والرسائل الصحية واقامت اللقاءات الفردية والجماعية وخصوصا الى اصحاب ومربي الحيوانات واصحاب الجزر العشوائي وان تاخذ الرقابة الصحية دورها في التوعية مع الفرق الاخرى من تعزيز الصحة والاعلام وكذلك عمل فلكسات ووضعها في اماكن بارزة لتعريف بالمرض”.
وأشار الى “أهمية مفاتحة الدوائر البيطرية ووزارة الزراعة في توفير المجازر النظامية للجزر العشوائي” لافتا الى ان الاجتماع “ناقش الحالة بشكل عام للخروج بالعديد من التوصيات التي تحد من طرق انتقال المرض”.ss 

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here