كنوزميديا /بغداد ..

اكد مجلس محافظة ذي قار، الجمعة، القضاء على مشروع الخصخصة في المحافظة وتحويله الى الاستثمار الحكومي بدلاً من الشركات الخاصة، مبيناً ان اهالي المحافظة لم يرفضوا هذا التحول خاصة مع تقليل اجور الجباية الى النصف.

وقال عضو المجلس شهيد الغالبي ، ان “مجلس محافظة ذي قار يطبق تجربة في الايام الحالية على ناحية المنار التي يبلغ سكانها عشرة الآلف نسمة، حيث اوقف عمل الشركات الخاصة العاملة في مجال الخصخصة، واوكل العمل الى محطات الكهرباء الحكومية، الامر الذي نجح في الناحية المذكورة”.

واضاف ان “تجربة تحويل ايقاف الخصخصة وتحويلها الى محطات الكهرباء الحكومية قوبل بعدم رفض اهالي ذي قار، خاصة وان المشورع في حال تطبيقه في عموم المحافظة فانه سيخفض اجور الخصخصة الى النصف”.

وبين ان “قادم الايام ستكشف للجميع ان المشروع الجديد سيعمم في ذي قار، وقد تعمل عليه عموم المحافظات”، موضحاً ان “المشروع لم يطبق بعد في عموم المحافظة لانها تحتاج الى دراسة وتخطيط قبل البدء بها، على الرغم من تطبيقه في ناحية المنار التي تعتبر من اقل النواحي من حيث التعداد السكاني مما سهل تطبيق المشروع بنجاح”.

واكد ان “المحافظة تمكنت من انهاء عمل شركة هملايا التي تعمل في مجال خصخصة الكهرباء ورفض استمرارها ومن المؤمل ادخال التجربية الجديدة لعموم المحافظة بعد الانتهاء من دراستها”

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here