كنوزميديا – أوضح مجلس القضاء الأعلى ،الخميس، ان مذكرة القبض التي صدرت بحق المدعو هاشم العقابي “لإسائته للقضاء ونشر الاكاذيب في مواقع التواصل الاجتماعي لذلك ان المذكرة صدرت وفقاً لاحكام المادة 226 من قانون العقوبات العراقي”.
وقال المتحدث الرسمي لمجلس القضاء الاعلى القاضي عبد الستار بيرقدار في بيان “نود ان نبين بصدد ما صدر من استنكار لهذا الاجراء بان من الاولى كان استنكار اكاذيب يروجها الاعلامي المذكور غايتها الاساءة للقضاء واضعاف ثقة المواطن بالقضاء خصوصا في هذه المرحلة الحرجة التي تحتاج لتكاتف مؤسسات الدولة ومواطنيها”.
وأشار الى ان “هناك طرقا واجراءات كفلها القانون للطعن بالاحكام والقرارات التي تصدر من المحاكم والاعتراض عليها وان الاعلاميين والمثقفين هم الاجدر بان يتبعوا هذه الطرق بدلاً من التهجم والاساءة للمؤسسة القضائية وتلفيق اكاذيب بعيدة كل البعد عن الواقع”.
وكانت محكمة تحقيق الكرخ أصدرت أول أمس الثلاثاء مذكرة قبض بحق المدعو هاشم العقابي عن جريمة الإساءة للقضاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي.
وأضاف بيرقدار في بيان له سابق أن “مذكرة القبض أُصدرت عن جريمة الإساءة للقضاء ونشر الأكاذيب عبر وسائل التواصل الاجتماعي وسوف تتم مفاتحة الإنتربول للقبض عليه وإحضاره مخفورا لمحاكمته”ss

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here