كنوز ميديا –  أعلنت قيادة قوات الشرطة الاتحادية، الأربعاء، مقتل “أبو ايوب” مسؤول المشاجب لدى داعش باشتباك في كركوك.
وقال قائد الشرطة الاتحادية، الفريق رائد شاكر جودت، في بيان تلقته  وكالة [كنوز ميديا]، إن “قطعات الشرطة في كركوك أجرت عمليات بحث وتفتيش قرى سيد اوي،  زونار، ساردك، الحرفوشية، تل هلالة، كندال قطني، غابات شناغه، كيسومه، يايجي،  قرة تبة، حشيشة، النصر، النصر الثانية، العرضة، الطارقية، المرادية”.
وذكر أن العملية اسفرت عن “إتلاف عبوة ناسفة قمعية الشكل عدد ٢٥ عبوة، والعثور على حزام ناسف وتم تدميره، والعثور على عبوات ناسفة عدد ٤ تم تفكيكها من قبل الجهد الهندسي ش.ا”.
وأردف ن العملية أسفرت عن “إلقاء القبض على مشتبه به عدد ٢ شخص مع عجلاتهم و تم تسليمهم إلى مركز شرطة يايجي، و إلقاء القبض على المتهم (اسماعيل عبد الله ) وفق المادة (4) ارهاب وحسب مذكرة القبض والصادرة من محكمة تحقيق كركوك”.
ولفت الى “اشتباك قوات الاتحادية مع عناصر داعش في منطقة وادي الشحة وتطهير قرية دكشمان الصغرى وتفتيش البزول التي تحيط بها والاراضي الزراعية، واسفرت الاشتباكات عن قتل الارهابي المكنى (أبو أيوب) مسؤول المشاجب في مايسمى بولاية الرشاد شقيق الإرهابي برزان هندي المكنى أبو سليمان الجوالي، فضلا عن إلقاء القبض على (4) أشخاص مشتبه بهم وبحوزتهم بندقية كلاشنكوف أخمص خشبي على الطريق العام الصفرة، الفتحة”.
وأضاف جودت ان “معلومات استخبارية وردت عن تواجد الارهابي (عضيد خماس عبد الله ذنون الجبوري) والذي يعمل في مفرزة فنية لصناعة العبوات في ما يسمى ولاية كركوك وتمكنت القوات من مداهمة المكان واعتقاله”.
ml

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here