كنوز ميديا /متابعة..

كشفت تويوتا الستار عن الجيل الخامس عشر من كراون سيدان الفاخرة في اليابان، والتي تم التمهيد لها بسيارة اختبارية بنفس الاسم العام الماضي، وتصف الصانعة اليابانية الموديل الجديد بكونه “الجيل الأول من السيارات المتصلة”، لتوفرها بنظام DCM المتطور للاتصال الإلكتروني بالبيانات بشكل قياسي.

وذكرت الشركة ان “كراون الجديدة مرتكزة على منصة TNGA الأحدث لتويوتا، وقد تم اختبار الموديل في حلبة نوربورغرينغ، لتعِد تويوتا بتقديمها لـ “نظام توجيه ممتاز ومستحيب” و”ثبات استثنائي” في مختلف الظروف، ويُذكر أن كراون الجديدة أطول بقليل من الجيل الماضي الذي تم إطلاقه في 2012، ليقف عند 193 إنش مقارنة بـ 192 إنش، مع تطويل قاعدة العجلات كذلك لتوفير مساحة أوسع لحركة القدم للركاب الخلفيين”.

واشارت تويوتا إلى تحديث كامل المقصورة لتوفير مواد أعلى جودة ومساحة أوسع للسائق والركاب، وتسود شاشة مزدوجة جديدة لوحة العدادات، لتجمع بين شاشة مركزية بطول 8 إنش وشاشة عرض أخرى بطول 7 إنش للتحكم في المناخ وخاصيات الصوت.

و ستطرح تويوتا كراون الجديدة بثلاث محركات مختلفة، الأول هو محرك بترولي تيربو سعة 2.0 لتر بقوة 245 حصان وعزم دوران 350 نيوتن.متر والأخرى كلها هجينة، لتجمع بين محركات 2.5 و3.5 لتر ومولدات كهربائية، بقوة إجمالية تتراوح بين 226 حصان و359 حصان للنسخة الأقوى.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here