كنوز ميديا /متابعة..

اكد عضو اللجنة القانونية النيابية صادق اللبان، الأربعاء، أن البرلمان يسعى لتمديد عمله من اجل اصدار قرار بشأن العملية الانتخابية بعد اعلان نتائج العد والفرز اليدوي، مبيناً ان جلسات البرلمان بعد تمديد العمل ستكون استثنائية، ولن تعقد الا عند الضرورة.

وقال اللبان   إن “مجلس النواب يسعى الى تمديد عمله من اجل النظر بنتائج الانتخابات بعد الانتهاء من العد والفرز اليدوي، حيث هناك بعض الامور او الخروق التي قد تحدث وتحتاج الى عقد جلسة للبرلمان من اجل النظر بها”.

واضاف ان “الدولة تدار وفق نظام برلماني، لذلك فأن القانون الذي نص على اجراء الانتخابات قبل 45 يوم من انتهاء الدورة البرلمانية، يمثل حرصاً على ابقاء برلمان يسهل عمل المؤسسات، وبما ان الانتخابات لم تحسم بعد ولم يتم تشكيل مجلس نواب جديد فأن البرلمان الحالي وجد انه من الضروري تمديد العمل”.

واوضح اللبان، أن “جلسات البرلمان من المرجح انها ستكون استثنائية، من اجل حل جميع الاشكالات في عمل الحكومة”، مؤكدا أن “البرلمان سيناقش في جلسة يوم غد موضوع العد والفرز الكلي لنتائج الانتخابات بالاضافة الى تمديد عمل مجلس النواب لحين الانتهاء من العد والفرز اليدوي والمصادقة على الانتخابات وتشكيل البرلمان الجديد”. 

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here