كنوز ميديا –  ألقت قوات الشرطة الاتحادية في محافظة كركوك ، اليوم الثلاثاء ، القبض على عنصر من تنظيم داعش، وضبط عدد من العبوات الناسفة والمواد المتفجرة في مناطق متفرقة من المحافظة.
وذكرت قيادة الشرطة الاتحادية في بيان صحفي تلقت  وكالة [كنوز ميديا]، نسخة منه ، أن ” قوة من اللواء الثامن الفرقة الثانية، ألقت القبض على احد عناصر داعش التابع إلى ما يسمى بـ(ولاية ديالى/ قاطع انس ابن النظير) أثناء هروبه إلى قضاء ليلان في محافظة كركوك، واعترف المتهم المكنى (ابو ضحى) بأنه جندي في تنظيم داعش “.
وأضافت أن “قوة من فوج القتالات الليلية الفرقة السادسة، عثرت أثناء تفتش حي القادسية في كركوك على 6 قاذفات RBG7 سبطانة 14.5 ملم، غير صالحة وصاروخ قاذفة ضد الدروع صالح للاستخدام”.
وأشارت القيادة إلى أن “قوة من فوج المغاوير الثالث الفرقة الآلية ، عثرت أثناء تفتش قرية الظاهرية في كركوك منطقة الأسماك، على عبوة ناسفة محلية الصنع جليكان 60 لتر نترات الامونيوم، و3عبوات عبارة عن مقذوفات حربية وعبوة جهنمية وتفجير العبوات من قبل مفرزة الجهد الهندسي “.
وبينت أن “قوة من اللواء الآلي الثاني تعثر على مضافة لعصابات داعش تحتوي على مواد غذائية وملابس في إحدى قرى كركوك”.
وختمت القيادة بيانها بالقول ان “قوة من اللواء الآلي الرابع عثرت على (200) عبوة ناسفة وقامت بتفجيرها تحت السيطرة من قبل الجهد الهندسي”.Ml

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here