كنوزميديا 
نفت امانة بغداد، الثلاثاء، وجود اي زيادة في اسعار بيع الماء الصافي الخاص بالاستخدامات السكنية خلال العام الحالي، مؤكدة ان الزيادة ستشمل الاستخدامات التجارية والصناعية فقط.
وقال معاون مدير دائرة ماء بغداد التابعة للأمانة عادل ماجد في تصريح اوردته صحيفة “الصباح” الرسمية واطلعت عليه وكالة كنوزميديا    إن “الامانة اكدت عدم وجود اي زيادة على اجور الماء الصافي الخاص بالاستعمال السكني خلال العام الحالي، مؤكدا ان الزيادة ستشمل فقط الاستخدامات التجارية والصناعية وباضافة مبالغ بسيطة اليها”.
وأضاف ماجد، أن “سعر المتر المربع الواحد حاليا هو 187 دينارا، وبنسبة دعم حكومية كبيرة جدا لاسيما للاستخدام السكني منها”، مشيرا الى ان “الامانة طوت صفحة شح المياه بعد تدشين مشروع ماء الرصافة بمرحلته الاولى بطاقة 910 آلاف متر مكعب يوميا لتغذية مناطق الشح، لاسيما قاطع شرق القناة، مؤكدا أن التجاوزات على الخطوط الرئيسة لضخ الماء الصافي، تصادر ثلث كميات الانتاج”.
وافصح ماجد عن أن “جميع مشاريع الامانة لانتاج الماء الصافي تعمل بشكل جيد، وهناك تعاون مع وزارة الكهرباء لاستثنائها من القطع المبرمج”، مطالبا بـ”ترشيد استهلاك الماء الصافي والابتعاد عن الاسراف فيه”.
 وبين أن “ملاكات شرطة الامانة بالتنسيق مع قيادة عمليات بغداد تنفذ بين الحين والاخر حملات لازالة ورفع المخالفات على الخطوط الرئيسة لمياه الشرب، بعد ان استخدمت من قبل المتجاوزين لانشاء بحيرات الاسماك، ومرائب غسل السيارات”. ss 

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here